المغردون يتفاعلون مع حملة "ابتسم فإنها سنَّة"

6 صور

بعدما لاقته حملة "free hug" التي قام بها بعض الشَّباب من استهجان واستنكار من بعض فئات المجتمع السعوديّ التي اتهمتها بأنَّها تقليد للغرب بما يمس العادات السعوديَّة، فقد أطلق مجموعة من شباب مدينة جدة حملة بديلة بعنوان "ابتسم فإنها سنَّة" رافعين شعارات "smily face"، وقد لاقت الحملة رضا واستحسان جميع الفئات العمريَّة المتواجدة بكورنيش جدة عصر يوم أمس، منوِّهين بأنَّ مثل هذه الحملات تجلب السعادة، وتعمل على إحياء السنة النبويَّة، حتى أنَّ العديد من المشايخ والمشاهير قاموا بالترحيب بالفكرة، وجاء بمقدِّمتهم الداعية الشيخ نايف الصحفي، والذي وصفها بأنَّها حملة مضادة لحملة "احضني بالمجان" وأشاد بها.
"تويتر" لم يكن بمنأى عن الحملة وفعاليَّتها، فقد امتلأ الهاشتاغ المخصص لها بملايين التغريدات المشيدة بالحملة والمتناولة لأهدافها، حتى أنَّ أصواتاً عديدة طالبت بدعم هذه الحملة مدَّعية أنَّ في دعمها ردعاً وقضاء على حملة "فري هاج" التي تناولها البعض، وكأنَّها حملة مشينة تنشر الفاحشة.

الابتسامة سنَّة:
"سيِّدتي نت" تابع "تويتر" لينقل إليكم أهم هذه التغريدات، فقد غرَّد على سبيل المثال @abdulla10010: "في الرياض بدأ احدهم حملة حضن مجاني وفي الظهران حملة قبله مجانية والله يستر من اللي جاي ولكن في جدة حملة #ابتسم_انها_سنة جزاهم الله خير".
وغرَّدت شوآق ‏@: "الفكر المزآمن لديننا الحنيف والمتعارف عليه ليس دخيل من مجتمعات أخرى أو تقليد هو ما يستحق الثناء عليه #شكرا_شباب_جده #ابتسم_انها_سنة".
وكتب @mohsen1100121h مشيداً بفكرة الابتسامة: "الابتسامة جواز سفر تعبر به إلى قلوب الاخرين، فلا تحرم نفسك ابتسامة يأتي بعدها دعاء لك في ظهر الغيب".
كما غرَّدت جوهرة العتيبي ‏@ : "البسمه الساحره عربون الموده وبطاقه التعارف فأرسلها في وجه أخيك من أول وهلة، ولا تتردد فإن ((تبسمك في وجه أخيك صدقه)) #ابتسم_انها_سنة ".
كذلك غرَّدت (أمنيتي الفردوس) ‏@ALGNooT51: "ابتسم للناس واضحك للحياه ولو تضيق اليوم قل بكره تزين اعرف ان الله وحده لاسواه قادر انه يبهج الصدر الحزين #ابتسم_انها_سنة".

مطالبات بدعم الحملة:
وقد طالب @ksa1230 بدعم الحملة أمام حملة "الحضن الجاني"، وكأنَّ الأمر مباراة أو صراع كاتباً: "#ابتسم_انها_سنة أدعموا هذه الحملة التي يقيمها شباب جدة ضد #الحضن_المجاني ولو بالتغريد في الهاشتاق"، ووافقه # احٓـاسِيس مُغردٰ الذي غرَّد كاتباً: "يجب علينا دعم هذا الهاشتاق بدل الحضن المجاني همتكم ي شباب #ابتسم_انها_سنة".
وكتب @SSilver65 :" #ابتسم_انها_سنة شتان بين من ينشر الفاحشة والأمور السيئة وبين من ينشر سنة نبيه صلى الله عليه وسلم".
كما غرَّد rwagan ‏@: "شباب ﺟﺪﺓ يطلقون حملة ابتسم إنها سنة لمواجهة ﺍﻟﺤﻀﻦ المجاني".
وغرَّد بوفارس الجداوي ‏@: "من أجمل الحملات التي رأيت ، جزاكم ربي خير يا شباب جدة والله ترفعون الراس.. باذن الله الحملة ستنطلق الأسبوع القادم أيضا".