لايف ستايل /ديكور

ديكور مريح للبلكونة للترويح عن النفس أثناء الحجر المنزلي

ديكور مريح للبلكونة للترويح عن النفس أثناء الحجر المنزلي
مهندسة الديكور ريهام فرّان

بعد أن اجتاح وباء "كوفيد_19" معظم دول العالم، يلتزم كثيرون بالإرشادات الرسميّة الداعية إلى الحجر المنزلي الوقائي، للحدّ من تفشّيه، ممّا يغيّر في يوميّات كثيرين، بخاصّة الموظّفين المكتبيين، الذي أمسى السواد الأعظم منهم يعمل من المنزل. وللترويح عن النفس خلال المكوث الطويل في المنزل، الأمر الذي قد ينعكس سلبًا على نفسيّات القاطنين، لما لا تحوّلي الشرفة (البلكونة) إلى مكان للعمل أو للطعام أو للاستراحة، ممّا يكسر غمّة الوباء؟

 

من الممكن تجديد ديكور الشرفة (البلكونة)، عن طريق استخدام عناصر موجودة أصلًا في غرف البيت


تدعو مهندسة الديكور ريهام فرّان قارئات "سيدتي. نت" إلى تجديد ديكور الشرفة (البلكونة)، عن طريق استخدام عناصر موجودة أصلًا في غرف البيت، سواء كانت الشرفة تطلّ على مشهد طبيعي أو على مجموعة من المباني. علمًا أنّ في الحالة الأخيرة يجذب أن تمسي الشرفة حديقة مُصغّرة. وفي الآتي، إرشادات من فرّان عن العناصر التي يمكن أن تستوعبها الشرفة، بحسب مساحتها:
إذا كانت الشرفة محدودة المساحة، تنقل طاولة صغيرة قابلة للفتح والإغلاق إليها، مع كرسي أو زوجين منهما، فضلًا عن النباتات الخضر التي ستحملها الطاولة. وإذا كانت هناك لوحة أو صورة فوتوغرافيّة مؤطرة مُفضّلة لك، يجذب تثبيتها على الجدار أو وضعها على طاولة عالية. وتدعو القاعدة في هذا الإطار، إلى البعد عن العناصر ذات الأحجام الكبيرة، لكونها تعيق الحركة.

يُستعار من الصالون، أصّة أو اللوحات التي توزّع على طاولة رفيعة على الشرفة



إذا كانت الشرفة متوسّطة الحجم، يمكن نقل طاولة الأكل المتواجدة في المطبخ، والكراسي، فضلًا عن قطعة السجاد المتحرّكة التي تفترش الأرضيّة، ممّا يوحي للجالس أو للجالسين أنّه(م) في أحد المقاهي. علمًا أنّ أغراض المطبخ تُشعر كثيرين بالراحة النفسيّة. ويُستعار من الصالون، أصّة أو اللوحات التي توزّع على طاولة رفيعة على الشرفة، أو تلصق الصور الشخصيّة أثناء رحلات السفر على جدار الشرفة.

إذا كانت الشرفة فسيحة، فهي تستوعب سريرًا مُتحرّكًا صغير الحجم للتمدّد عليه، مع غطائه بغطاء جذّاب، ووضع طاولة تتسع لجهاز الـ"لابتوب" للعمل في المكان. وإذا توافرت التمديدات المطلوبة، تنقل شاشة التلفاز إلى الشرفة، مع التغاضي على الأسلاك الظاهرة، فالأمر مؤقّت. وتجدر الإشارة إلى أنّ حضور الشتول يريح النفس.
من الأفكار الإضافيّة بحسب فرّان: نقل جلسة الطعام من المطبخ إلى الشرفة، الجلسة التي هي عبارة عن طاولة تحوطها بضعة كراس، أو نقل الكرسي الهزّاز إذا تواجد إلى الشرفة، بغض النظر عمّا إذا كانت الأخيرة تحضن أرجوحة. توضع طاولة صغيرة للقهوة إلى جانب الكرسي المذكور.


4 إرشادات في الديكور

تجذب الشراشف والمشالح، حين تُرمى على الأريكة (أو الكراسي) التي ستسقرّ في البلكونة


1. يغني حضور الوسائد أي ديكور، فلا تتردّدي في الاستعانة بها عند تزيين البلكونة.
2. تجذب الشراشف والمشالح، حين تُرمى على الأريكة (أو الكراسي) التي ستسقرّ في البلكونة.
3. للإضاءة دور في رفع قيمة الديكور، فلما لا تستعيني بـ"أباجورة" الصالون للبلكونة؟
4. إذا نسقّتِ جلسة للأكل على البلكونة، ضعي الأطباق والأكواب والفناجين الملوّنة عليها.

تابعوا المزيد: ديكورات جبس جدران للتلفزيون

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X