اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أطباء يرتدون ستائر المستشفيات لنفاد ملابس الوقاية

الأطباء يرتدون الستائر كملابس واقية
ممرضة بالعناية المركزة بوجهها المنهك
مريض بفيروس كورونا أثناء نقله بسيارة الإسعاف
ترتدي الممرضات أكياس قمامة
4 صور

لجأ المسعفون من الأطباء وطاقم التمريض الذين يقاتلون Covid-19 بارتداء ستائر المستشفيات بدلاً من ملابس الوقاية نظراً لنفادها. وبحسب موقع «ميرور» قام المسعفون الواقفون على الخط الأمامي في مواجهة الفيروس التاجي في لندن بتقطيع ستائر المستشفيات لصنع العباءات واستخدام قطع من البلاستيك كأقنعة مؤقتة بسبب نقص الأدوات، وذلك من خلال الإغارة على خزائن المستشفى لإعادة استخدام الستائر القديمة.
جاء ذلك بعد تحذير مستشفيات لندن لطاقم المسعفين من عدم توقع تسليم العباءات في الأيام القليلة القادمة على الأقل، وبعد نشر ثلاث ممرضات صورة لأنفسهن يرتدين أكياس القمامة، حيث ثبتت إصابتهن بالفيروس.
حاول وزير الصحة البريطاني «هانكوك» معالجة الموقف الذي كشف النقاب عن خطة ثلاثية الأبعاد لإنهاء أزمة معدات الحماية الشخصية - والتي تتضمن جهداً لوجستياً عسيراً، والذي يشمل تعميم إرشادات معدات الوقاية الشخصية على الموظفين، تسريع التوزيع للمستشفيات بتسليم طلبية واحدة كل ثلاثة أيام، وتعزيز الشراء من الخارج وتحقيق المزيد من الإنتاج المحلي.
قال «هانكوك» إنه تم تسليم أكثر من 742 مليون قطعة من معدات الوقاية الشخصية – بين أقنعة وقفازات وملابس واقية - على المستشفيات خلال تفشي المرض.
وأضاف هانكوك: «هذا جهد لوجستي عظيم. لقد جمعنا كل طاقة هيئة الصحة البريطانية والصناعة الخاصة والجيش لإنشاء شبكة توزيع معدات الوقاية الشخصية العملاقة على نطاق غير مسبوق».
ولكن على الرغم من التأكيدات، يحذر كبار الأطباء من عدم وصول عدد كافٍ من موظفي الخطوط الأمامية. وقد ادعى أحد كبار الأطباء أنه تم تخفيض عدد موظفي الرعاية المركزة بسبب نقص معدات الوقاية الشخصية.
بينما كشفت مجموعة من المسعفين أنهم يستخدمون نظارات بلاستيكية من مدارس أطفالهم. وقد شهد موقع «ميرور» تقريراً من الأطباء الذين يتم أخذ مقاساتهم لعمل ملابس وقاية مصنوعة من ستائر بلاستيكية، نصها: «لا يوجد مخزون فوري من العباءات المستحقة في سلسلة التوريد الوطنية في الأيام القليلة المقبلة. نحن غير مرتاحين بشأن موعد التسليم».
قالت الدكتورة «جوليا باترسون»: «إنه أمر لا يصدق أن يضطر أطباء الرعاية الصحية إلى صنع معدات الوقاية الشخصية محلية الصنع من الستائر».
«من خلال عدم تزويد موظفي العناية المركزة بما يكفي من معدات الحماية الشخصية، تعرض الحكومة الأرواح للخطر. يجب مراجعة التوجيه بما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية ويجب إنفاق الأموال. نحن نواجه أزمة إنسانية»، وقال طبيب في مستشفى كينجز كوليدج في جنوب لندن إنهم يخفضون عدد الموظفين في جناح العناية المركزة؛ لأنه ببساطة ليس هناك ما يكفي من معدات الحماية الشخصية، أما الباقي فهم يخططون لإعادة استخدام أثواب المسرح القديمة؛ حيث قد ينفد مخزون العباءات ذات الاستخدام الواحد في نهاية هذا الأسبوع.
https://www. mirror. co. uk/news/uk-news/nhs-medics-cutting-up-hospital-21849026