وزارة الشؤون البلدية تتيح للجهات التابعة لها إصدار تصاريح تنقل عبر "بلدي"

يجب على أصحاب المنشآت للحصول على موافقة وزارة الداخلية ختم تصاريح التنقل من خلال زيارة مقارها
ووجَّهت الوزارة بالدخول إلى منصة "بلدي"، واختيار أيقونة إصدار تصريح تنقل خلال فترة منع التجول للأنشطة المستثناة
3 صور

أتاحت بوابة "بلدي" التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية للجهات التابعة لها استصدار تصاريح تنقل خلال أوقات حظر التجول عبر خطوات ميسَّرة.


وتمكِّن البوابة مَنْ يريد من الحصول على التصريح الجديد قبل الساعة الثالثة من عصر اليوم الاثنين، حيث من المقرر إلغاء التصاريح القديمة، واعتماد نموذج موحد للفئات المستثناة من قرار منع التجول.


ووجَّهت الوزارة أصحاب المنشآت التابعة لها بالدخول إلى منصة "بلدي"، واختيار أيقونة إصدار تصريح تنقل خلال فترة منع التجول للأنشطة المستثناة، إضافةً إلى تسجيل العمالة المراد إصدار تصاريح تنقل لهم، ليتم إحالة الطلب إلى البلدية المعنية في مدينة الرياض للمراجعة والموافقة على الطلب.


وبيَّنت الوزارة أنه في حال تنقل المصرح لهم عن طريق الحافلات، سيتم إصدار تصريح واحد لسائق الحافلة، وسيتم إشعار صاحب المنشأة بالموافقة من خلال رسالة SMS والدخول إلى منصة بلدي لطباعة التصاريح الخاصة به.


كذلك، يجب على أصحاب المنشآت للحصول على موافقة وزارة الداخلية ختم تصاريح التنقل من خلال زيارة مقارها، أو عبر ممثليها في القطاعات البلدية.


وأهابت الوزارة بجميع أصحاب المنشآت الإسراع في إنهاء تصاريحهم عبر بوابة "بلدي" لتجنب تعطيل أعمالهم ومصالحهم، بما يحقق التناغم مع التوجيهات الحكومية في قطاعاتها المختلفة.