الصحة السعودية توجه نصائح مهمة خلال فترة العزل المنزلي!

وجهت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي بعض النصائح الهامة جداً التي يجب على الجميع اتباعها خلال فترة العزل المنزلي.
ونصح المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، باستثمار فترة البقاء في المنزل وذلك بالحرص على الترابط الأسري، والتواصل بين الجميع، وخاصة مع كبار السن والأطفال.
وقال الدكتور العبدالعالي في مؤتمر صحفي، إنه قد يلاحظ على الأطفال بعض التوتر والقلق بسبب الوضع الحالي والبقاء الطويل بالمنزل، لذا يجب إعطاؤهم المزيد من الاهتمام وتنظيم أوقاتهم طوال اليوم بممارسة الأنشطة المختلفة.
وأضاف متحدث الصحة، أن فترة العزل المنزلي تعتبر فرصة للمزيد من التواصل مع كبار السن، والتعبير عن التقدير والاحترام تجاههم.
وأكد الدكتور العبدالعالي، على أهمية اتباع عدد من الأشياء خلال هذه الفترة لضمان الراحة النفسية والسعادة، ومن بين ذلك تناول الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة، وأخذ قسط كاف من النوم، كما أن فترة العزل المنزلي تعتبر فرصة للتعلم وكسب مهارات جديدة.
وشدد متحدث الصحة على عدم الإكثار من متابعة الأخبار حول انتشار الفيروس وكل ما يتعلق به، حيث إن ذلك قد يتسبب في إثارة القلق وعدم الارتياح النفسي للشخص، مضيفاً، أنه يجب الحرص على استقاء الأخبار والمعلومات من المصادر الرسمية والموثوقة.
وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، قد أعلن خلال المؤتمر الصحفي ليوم أمس عن تسجيل 493 تسجيل إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية.