صحة الباحة تنقل 80% من العمالة إلى مباني مدارس حكومية

الإدارة العامة للتعليم في المنطقة، وضعت أكثر من 30 مبنى مدرسياً تحت تصرف عدد من الجهات الحكومية
وأوضح الشطي، أن عملية نقل العمالة إلى مباني التعليم، تأتي لعمل الإصحاح البيئي
3 صور

قامت مديرية الصحة في الباحة بالسعودية، وفي إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بنقل أكثر من 20 ألفاً من العاملين في شركات النظافة من المجمعات السكنية إلى مباني المدارس الحكومية.

حيث أكد ماجد بن علي الشطي، المتحدث الرسمي لـ "صحة الباحة"، أنه تم نقل نحو 80% من العمالة في المنطقة إلى هذه المدارس، إضافة إلى إخضاعهم للكشف الطبي الكامل، وتوعيتهم بوسائل السلامة لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد من خلال 200 ممارس صحي وطبيب، يمثلون عشر فرق من مختلف محافظات المنطقة, مشيراً إلى أنه تم الكشف على المباني ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات الصحية للسكن.

وبيَّن المتحدث الرسمي لـ "صحة الباحة"، أن جولات أجريت على مساكن العمال، أسفرت عن إخلائهم من المساكن غير المطابقة للمواصفات الصحية إلى المدارس التي وفرتها إدارة التعليم في المنطقة.

وأوضح الشطي، أن عملية نقل العمالة إلى مباني التعليم، تأتي لعمل الإصحاح البيئي، وحرصاً على صحتهم، كاشفاً أن العمل لا يزال جارياً لنقل المتبقين منهم إلى عشر مدارس ودور، أعدَّت لاستقبالهم في المنطقة.

من جهته، ذكر الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، المدير العام للتعليم في منطقة الباحة، أن الإدارة العامة للتعليم في المنطقة، وضعت أكثر من 30 مبنى مدرسياً تحت تصرف عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة للتصدي لجائحة كورونا, مؤكداً أنهم على استعداد تام لمزيد من التعاون مع مختلف القطاعات والجهات الحكومية متى ما دعت الحاجة إلى استخدام مرافقها ومبانيها التعليمية في أي موقع من محافظات المنطقة وقطاعاتها التعليمية.

فيما لفت الدكتور علي بن محمد الجالوق، مدير التعليم في محافظة المخواة، إلى أهمية استشعار الحس الوطني لكل فرد ودوره ومسؤوليته تجاه وطنه ومجتمعه عبر دعم ومساندة جهود القيادة الرشيدة لمكافحة هذه الجائحة العالمية, مبيناً أن الإدارة العامة للتعليم في المحافظة، جهزت 16 مبنى مدرسياً، إضافة إلى بيت الطالب والمعسكر الكشفي، وسلَّمتها إلى الجان المعنية, إلى جانب تعقيم وتنظيف وتجهيز باقي المباني التعليمية لتسليمها متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.