راغب علامة على إنستقرام "سيدتي": منبري على تويتر مشرف وهذا رأيي بظاهرة التيك توك

"بالبيت سوا" شعار حرصت "سيدتي" على السير به منذ تفشي وباء "كورونا"، وايماناً منها بتقديم التسلية خلال وجود متابعيها في المنزل، ولتمضية الوقت بسرعة خلال فترة الحجر المنزلي، استضافت يوم أمس في 18 ابريل/حزيران السوبر ستار راغب علامة الذي حلّ ضيفاً عزيراً عبر البث المباشر في انستقرام "سيدتي" لحوالي 47 دقيقة، تحدث فيها عن الكثير من الأمور خصوصاً ما الذي غيرته كورونا في عمله وحياته العائلية وغيرها من المواضيع، كما قدم 3 أغنيات خلال اللقاء ، لمزيد من التفاصيل اليكم نص الحوار:

أخبرنا هل تتجول على الدراجة الهوائية؟

أستخدمها في الكثير من المشاوير القصيرة داخل العاصمة بيروت، وفي باريس حينما أكون موجوداً في منزلي.

وتابع: "في لبنان يجب أن يصبح هناك طرقات مخصصة لمن يرغب بركوب الدراجة كـ فرنسا التي تحترم  صحة الانسان وتوليها أهمية على باقي الأمور".

 

 

هل باتت المقابلات المباشرة من المنزل طريقة أسهل برأيك للفنان؟

(يضحك) ربما باتت تحمل حميمية أكبر، خلال مقابلاتي يرافقني أحياناً حوالي 20 شخصاً، اليوم موجود معي في المنزل ابني لؤي فقط.

في حال أردت القيام بحفل لك على "يوتيوب" لمن تقدم ريع الحفل؟

للأشخاص الذين لا عمل لهم، وبانتظار أن تنحسر موجة "كورونا"، وهناك تنسيق مع مكتبي للقيام بشيء ما بعد هذه الأزمة بطريقة تكون ملائمة للظروف التي نعيشها .

 

لست على خلاف مع أحد

راغب علامة
راغب علامة

العزل المنزلي بمثابة مراجعة حسابات ذاتية، لمن يقول راغب "تعا ننسى الذي حصل والحياة لا تستحق الزعل؟

 

شخصيًا لست على خلاف مع أحد لأقول الحياة لا تستحق الزعل، وحقيقة من بعد هذه الأزمة بتنا نعلم قيمة الأشياء كقيمة الخروج من المنزل، وقيمة أن تجلس مع أصحابك الموسيقيين وتقوم بالبروفات لحفلك الغنائي، وأن تجالس شخصاً كبيراً في العمر ولا تقلق على صحته".

واستشهد راغب خلال حديثه بقول للإمام علي بن أبي طالب يقول فيه :"الصحة والأمان نعمتان مجهولتان"، وهو مثل وقول يجسد واقع الإنسان أينما كان، والجهل بهاتين النعمتين هنا لا يعني عدم المعرفة بهذه النعم بل عدم تقديرها وعدم تقدير أهميتها وقيمتها".

من الفنان أو الفنانة الذي يتواصل معهما راغب خلال فترة الحجر المنزلي؟

معظم الفنانين صراحة، خصوصا الأسبوع الماضي بعدما تعرض ابني خالد لحادث سير، تلقيت العديد من الاتصالات من أحلام وهيفاء وهبي وفارس كرم وعاصي الحلاني ووائل جسار وغيرهم، وأشكرهم هنا جميعهم على شعورهم الطيب".

 

نادين نجيم خفيفة الظلّ على "تيك توك"

 

ما رأيك بظاهرة الـ "تيك توك" التي تنخرط بها بعض النجوم وهل ممكن أم تكون موجوداً على هذا التطبيق؟

فكرة الـ "تيك توك" لذيذة، ولكن لم أجد نفسي فيها، وشاهدت أكثر من فيديو لـ نادين نسيب نجيم ووجدتها خفيفة الدم والظلّ، كما رأيت الفنان عاصي الحلاني مع ابنته دانا في فيديو طريف جداً.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by مــيــليــا- Milia (@_kylieofficial_) on

 

وتابع: "من لديه الوقت ويحب القيام بفيديوهات على هذا التطبيق لم لا، وأنا لا أعتبر الفكرة قريبة أو بعيدة عني في نفس الوقت".

 

 

الصيام ليس عن الطعام فقط

راغب والزميل علي حلّال
Caption

نحن على أبواب رمضان ما الكلمة التي توجهها بهذه المناسبة؟

المعاناة التي نعيشها اليوم هي كالصيام في رمضان، صيام عن اللقاءات والتواصل والتنقل وممارسة الحياة الطبيعية، وما يؤلمني هو وجود سارقي دم ومال الشعب واللصوص على الموائد في رمضان، فالصيام ليس صياماً عن الطعام فقط.

الشاعر المصري أمير طعيمة قال أن هناك تتر لملسل رمضاني لك، هل هذا صحيح؟

لا علم لي بذلك (يضحك)، فـ كورونا أوقف الكثير من الأمور، وهذا الأمر كان من الممكن أن يكون من قبل، وأغنية "انتو أملنا" قمنا بها بصعوبة كبيرة، اذ، لم ألتق بالموزع الموسيقي جان ماري رياشي حتى، فالفن عمل جماعي ويحتاج أن نعمل كفريق، وهذا الموضوع بات صعباً حالياً.

هل يتابع راغب مسلسلات رمضان؟

أتابع ولكن الآن من خلال منصة "نيتفلكس" بتنا نتابع الكثير من المسلسلات عليها مع عائلتي لتمضية الوقت.

 

 الطب عاد إلى مكانته

vhyf ughlm
راغب علامة

 

ما تعليقك على المبادرات التي نشهدها من الكثير من الفنانين في ظلّ أزمة كورونا؟

هذا هو الفنان الحقيقي الذي يشعر بالناس وبالأحداث من حوله، وفي حال لم يكن كذلك لا يكون فناناً، وسعيد بما يقوم به الفنانين من أغان ويقدمون من مالهم ومعظم الفنانين وقفوا وقفة انسانية ومشرفة في هذه الظروف.

"انتو أملنا" كم كان الرهان كبيراً على الأطباء؟

أهم شيء حدث في هذه المرحلة هو حذف صورة الطب عن التجارة، وأصبح الطب اليوم عمل انساني كما يجب أن يكون، كما عادت طبقة الأوزون لطبيعتها، وكذلك الناس الذين يعيشون بجشع عادوا الى رشدهم".

وقال ممازحاً: "بتنا نعيش مثل النمل نخرج من المنزل لجلب طعامنا وبعدها نعود إليه".

وقام راغب خلال البث المباشر بغناء أول أغنية قدمها في العام 1987 بعنوان "صباحية حد"، وكان لؤي قد قدم له "آلة العود فقال لنا ممازحاً: "على ما يبدو تواطأتم معه ليحضره لي من تلقاء نفسه".

وعن الأمور الطريفة التي حصلت معه خلال الحجر المنزلي قال: "أعيش مدللاً في المنزل ولكن حاولت تسكير نافذة غرفة الجلوس وأغلقت الباب على اصبعي (يضحك)، كذلك عند قيامي بتقطيع رأس البندورة جرحت اصبعي، لذا، عندما يشاهدونني في البيت على طاولة الطعام يأخذون مني رأس البندورة ويقطعه شخص آخر منهم، لأنهم فقدوا الثقة بي، وأنا بطبعي أحب شكل البندورة على المائدة حتى لو لم أتناولها".

 

منبري على "تويتر" مشرف

راغب علامة
Caption

هل يتذكر راغب أسماء الفانز الذين يمرون أمامه على مواقع التواصل الاجتماعي؟

طبعا، فهناك أسماء باتت تربطنا بهم علاقة صداقة، وهم بمثابة جيش الدفاع عني، ولديهم مصداقية وغيرة على راغب ودائما أقول لهم لا تتأثروا بالذباب الإلكتروني وأي شخص يتكلم بشيء غير لائق ألجأ إلى خاصية البلوك.

وتابع: "هذه صفحة نظيفة لا يجب أن يدخل عليها أي شخص مزور".

تتعرض أحياناً لحملات تنمر كثيرة عبر "تويتر" بسبب آرائك السياسية وصداقاتك التي تربطك بهم، كيف توضح هذا الأمر؟

من يفكر بهذه الطريقة فمستواه التفكيري يكون متدنياً، فأنا وابني من الممكن أن نختلف في الرأي ولا أتفق معه في كثير من الأمور، ولكن ليس معناه أنه عدوي".

 وتابع: "أتهم الطبقة السياسية بالسرقة، وأنا بالسرّ وبالعلن أتهجم على الغلط"، مشيراً إلى أن "السيستيم" السياسي هو الفاسد وأبرئهم من هذا الأمر".

 وتساءل: " ماذا أفعل هل أضربهم وهم أصحابي فأنا أهاجمهم علنًا".

 

كورونا ليست عيباً

 

أخبرنا عن ميرفت ابنة شقيقتك التي أصيبت بـ فيروس كورونا وشفيت منه؟

راغب علامة
راغب علامة

أنا ليس لديّ بنات، وأعتبر جميع بنات أشقائي وشقيقاتي بناتي، أنا الوحيد الذي كنت أعلم بمرض بنت شقيقتي ميرفت رغم التزامها بكافة وسائل الوقاية، وما اكتشفته أن لبنان متقدّم على أميركا بالعناية الطبيّة والصحيّة".

وتابع: "ميرفت أرادت تعليم الناس كيف يتصرفون ازاء هذا الوباء"، فهناك أشخاص أفكارهم محدودة، ومن لديه "كورونا" عليه أن يعلن ليحمي نفسه ومن حوله وهو أمر ليس معيباً".

هناك من سأل راغب ان كان سيكون له حفل قريب في سوريا فأجاب "أجمل ذكريات حياتي هي الأيام التي عشت فيها في سوريا، وحلمي بالعودة الى المسارح التي غنيت عليها وكل الاغاني التي نجحت ومنها "لا تلعب بالنار" لحنتها في سوريا، آملاً في أن تعود سوريا بلد الخير.

هل هناك احتمال بغناءك باللهجة التونسية؟

أتمنى غناء اللهجة التونسية لكن بحاجة الى أن تجلس مع ملحنين لتصنع الأغنية المناسبة.

 

السعودية..حلم وأصبح واقعًا

 

راغب علامة وابنه لؤي والزميل علي حلّال
راغب علامة وابنه لؤي والزميل علي حلّال

كيف تصف أجواء لقاءك لأول مرة الجمهور السعودي؟

حلم وأصبح واقعاً وعندما وقفت على مسرح الرياض بجدة قلت لهم هل هذا حلم أم واقع؟.

وتابع: " كنا نلتقي بالجماهير السعودية في الكثير من حفلاتنا أو في الحفلات الخاصة، ولكن اللقاء معهم في حفل قريب كان رائعاً، حتى الجمهور شعرت فرحته فرحتين والأهم أنه يرانا في بلاده بحفلة عامة وهي خطوة تشكر عليها  القيادة السعودية، لأنهم جعلوا التقارب أسهل بكثير" .

وبعد هذا السؤال، كان لنا وقفة غنائية ثانية مع راغب، اذ قدم أغنية "كان غيرك أشطر" وهي أجدد أغنية خليجية له كان قد قدمها في العام 2019.

 

هل لازال خالد يرهقك بالأوزان الرياضية؟

بالنسبة له لا فرق بالعمر بيني وبينه، وأنا أتحداه وأنجح في النهاية بحملها، ونحن كعائلة دائماً نقوم بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.

رأيناك تتحدى لؤي في لعبة طاولة الزهر، هل تنتصر دائماً؟

(يضحك) أجيد لعبة طاولة الزهر بشكل جيد من "محبوسة" و"داما" و"31"، لؤي يلعب باحترافية ولكن أنا كسبت الجولة في المرة الأخيرة وكان الحظ مرافقا لي، وهنا تدخل لؤي وقال: "سأحاول أن أغلبه في المرة الثانية".

ولدى سؤالنا راغب إن كان لؤي يغش في اللعبة قال: "أبداً فهو ليس من هذا النوع".

راغب علامة وعائلته
راغب علامة وعائلته

ما الذي يتذكره راغب من رحلاته على متن "ستارز ان بورد"؟

الحجر في فترة الكورونا هو نفسه تقريباً على متن الباخرة، حيث كنا نجلس في غرفنا لوقت طويل كونه يتواجد معك على الباخرة حوالي 5000 شخص، ولا يمكنك الظهور أمامهم سوى بوقت حفلتك".

 كيف استطاع راغب الحفاظ كل هذه الفترة على نجاحه وتألقه؟

بالعمل وبالحب وبالأمل وبالتخطيط وأيضا برضا الله والوالدين، وهذا ما يعطيني الدافع بشكل دائم كي أقدم المزيد، وأنا بطبعي أعمل كثيراً وأول مرة أرتاح".

 

التواضع..نعمة كبيرة

راغب علامة
راغب علامة

وعن تواضعه قال "نعمة كبيرة ورثتها عن والدتي ووالدي، فكانوا يعطون كل الأمور حقها".

هناك من يقول أنك لا تهاجم سوى أحلام؟

(يضحك) أحلام حبيبتي وبتنا أصدقاء وكانت أول فنانة اتصلت بي للاطمئنان على صحة خالد بعد حادث السير الذي حصل معه.

وعبر راغب في نهاية اللقاء عن سعادته بحلوله ضيفاً على انستقرام "سيدتي" متمنياً أن ينته وباء "كورونا" قريباً، ويبقى الجيمع بخير وعافية.

كما قدم لكل شخص موجود في العالم العربي أغنيته الشهيرة  "اشتقنالك".

تابعي المزيد: راغب علامة: "كورونا" تليق بزوجتي جيهان لهذا السبب

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"