اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ماسكات تصفية الوجه من الحبوب للعروس

وصفات تصفية الوجه للعروس
خل التفاح يعالج عيوب البشرة ويفتح المسام المسدودة
ماسكات طبيعية مضادة للحبوب
العسل والقرفة من أقوى ماسكات القضاء على الحبوب
6 صور

حب الشباب هو مصطلح على حبوب الوجه التي تظهر مع البلوغ وتستمر لفترة المراهقة وأوائل العشرينات، إلا أنها في بعض الحالات ومع طبيعة جسم معينة، قد تظل موجودة حتى منتصف الأربعينات، لذا تعرفي على ماسكات طبيعية للتخلص منها ومن أثارها قبل زفافك.

تابعي المزيد: وصفات طبيعية تخلصك من شحوب البشرة قبل الزفاف


ماسك خل التفاح والشاي:

خل التفاح
خل التفاح


ملعقة صغيرة خل تفاح
ملعقتان صغيرتان شاي أخضر بارد
5 ملاعق كبيرة من السكر
ملعقة صغيرة من العسل


الخطوات:
تخلط مكونات الماسك معًا، ثم يدلك بها الوجه لمدة 10 دقائق، بعدها تترك المكونات على الوجه لنصف ساعة، ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر، ويكرر يوميًا للحصول على نتائج سريعة.
يعمل العسل كمضاد للاتهابات والميكروبات، أما خل التفاح مليء بأحماض الألفا التي تفتح مسام الجلد المسدودة، وتعالج بعض عيوب البشرة، ثم يأتي السكر للتقشير، وأخيرًا يأتي الشاي الأخضر لمكافحة الجذور الحرة وتفتيح لون البشرة وكسبها الإشراق.


ماسك الكركم والعسل:

الكركم والعسل
الكركم والعسل


المكونات:
ملعقة صغيرة كركم
ملعقة صغيرة عسل
ثلاث ملاعق صغيرة حليب


الخطوات:
تخلط المكونات معًا، حتى تكون عجينة، ثم توضع على الوجه باستعمال فرشاة مكياج نظيفة، وتترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعدها يشطف الوجه بالماء الفاتر.
الكركم مضاد طبيعي للأكسدة والالتهاب، يستطيع تنظيف البشرة من الحبوب، بينما يقوم الحليب بتقير الجلد وترطيبه معًا بسبب الدهون التي يحتوي عليها، ولازال العسل يكمل الترطيب وينقي من الميكروبات.

تابعي المزيد: العناية الليلة لبشرة العروس في رمضان


ماسك القرفة وجل الألوفيرا:

الألوفيرا
الألوفيرا


ملعقة صغيرة من القرفة
ملعقتان صغيرتان من جل الألوفيرا
ثلاثة ملاعق صغيرة من العسل


الخطوات:
تخلط المكونات لصنع عجينة، تستعمل العجينة في عمل مساج دائري للوجه لمدة دقيقتين، ثم تترك عليه 20 دقيقة، وبعدها تشطف البشرة بالماء الفاتر، ولا ينصح بهذا الماسك لاصحاب البشرة الحساسة، ولا ينبغي أن يترك على الوجه إن تسبب في شعور بالحرقة.
القرفة والألوفيرا معًا هما مضادان للالتهابات والبكتيريا والميكروبات، وبالتالي قادران على مهاجمة الحبوب والتخلص منها، بينما يعمل العسل على ترطيب البشرة وتوحيد لونها بسبب فيتامين C المسئول عن تفتيح الجلد ومقاومة الالتهابات الناتجة عن تهيج الجلد من الحبوب.

تابعي المزيد: أقوى وصفات تبييض الرقبة للعروس