بلس /حياتنا

كيفية استغلال الشباب لشهر رمضان

كيفية استغلال الشباب لشهر رمضان
كيفية استغلال الشباب لشهر رمضان
كيفية استغلال الشباب لشهر رمضان

مما لا شك فيه أن رمضان هو شهر الخيرات والبركات، فيه الفرص الكبيرة لتغيير حياتك، ليس فقط في العبادة ولكن على مستوى حياتك الشخصية. تقول خبيرة التنمية البشرية سناء الجمل يمكن للشباب والفتيات في سن المراهقة استغلال هذا الشهر وتحويل حياتك لحياة إيجابية من جميع النواحي روحانياً وجسدياً وعقلياً. كلنا نعلم أن رمضان شهر تضاعفُ فيه الحسنات، وفرصة جليلة لمحو الذنوب والخطايا. إن للنية أثرها في التوفيق للطاعة، فقبل إقبال هذا الموسم؛ لننوي أن نغتنم كل ساعة من ساعاته، وكل لحظة من لحظاته. واعلم أن ربك العظيم مُطلع على النوايا ويعطي العبد على قدر صدقه فيها.


قراءة القرآن الكريم

images_8_8.jpeg


لتستثمر كل دقيقة تمرّ في شهر رمضان بشكلٍ جيد ونافع، عليك أن تواظب على قراءة القرآن الكريم وبشكلٍ مكثّف كل يوم، والإبحار في معاني الكلمات والمفردات والموعظة التي يودّ الله سبحانه وتعالى أن يوصلها إلى الإنسان، والحرص كذلك على قراءة جزء كامل من القرآن يوميّاً، وذلك لتتمكن من ختمهِ مع نهاية الشهر.


تنظيف الجسم من السموم


لتحافظ على صحتك خلال شهر رمضان ولتحمي نفسك من التعرض لأي مضاعفات صحيّة خطيرة ننصحك بأن تنظف جسدك من مختلف أنواع السموم، التي من الممكن أن تتراكم فيه، ويكون هذا عن طريق التقليل من تناول الدهون والسكريات، التقليل من الأملاح والكافيين، وتناول المزيد من الخضار والفاكهة.


الابتعاد عن كل ما يُسبب لك التوتر


لتحافظ على صحّتك النفسيّة خلال شهر رمضان عليك أن تبتعد عن كل ما قد يُسبب لك التوتر والضغط النفسي، كما عليك أن تبتعد عن مصادر الضجيج، وأن تشغل ذهنك فقط بقراءة الكتب الدينيّة، القرآن، والكتب العلميّة المفيدة.


الالتزام بصلاة التراويح

6660031-1711902922.jpg


لتستثمر كل الساعات التي تمر في شهر رمضان بشكلٍ جيد ولتحصل على رضا الله والمزيد من الحسنات، عليك أن تواظب على أداء صلاة التراويح في وقتها المناسب.


الرياضة

6651236-388692480.jpg


ممارسة الرياضة في رمضان على معدة فارغة وبعد صوم 8 -10 ساعات فهي تزيد من استهلاك الدهن كمصدر للطاقة، لكن هنالك تأثيراً أيضاً على البروتين في الجسم إذ يتم استهلاكه كطاقة.
وقد أثبتت كثير من الأبحاث حصول تحسن ملحوظ في نشاط الجسم البدني أثناء الصوم بسبب فعاليته وتحسن أداء أعضاء الجسم.
لإبداء آرائكم والأفكار التي تودون تناولها في قسم «شباب وبنات» راسلونا
على الإيميل الخاص بالقسم
[email protected] net
وسنقوم بالإجابة أو العمل على الموضوعات فى أقرب وقت من الإرسال.

X