بنك التنمية الاجتماعية السعودي يدشن بوابة إلكترونية خاصة بالجهات الحكومية

تدشين البوابة الاليكترونية
2 صور

في إطار خطواته المتلاحقة من أجل تفعيل التحول الرقمي في عملياته، دشن بنك التنمية الاجتماعية السعودي بوابة الجهات الحكومية الخاصة بإجراءات طلب ومعالجة تمويل الأفراد من منسوبي تلك الجهات إلكترونياً بشكل كامل دون الحاجة إلى تقديم مستندات ورقية لمعالجة طلبات التمويل.


ويسهم إطلاق "البوابة الإلكترونية" في تمكين الجهات الحكومية، التي لديها صلاحية الوصول إلى البوابة، من تأكيد بيانات الدخل، وإكمال نموذج تعهد جهة عمل طالب التمويل "نموذج ١٠٤"، ونموذج كفالة شخصية "نموذج ١٠٥" بشكل إلكتروني، إضافة إلى تقديم كشوف السداد لمنسوبيها، ما يسرِّع من عملية التمويل، وعكس حالات سداد الأقساط لمنسوبيها بشكل أسرع.


وحول ذلك، أفاد سلطان الحميدي، نائب الرئيس لقطاع التمويل الاجتماعي، بأن البنك طوَّر هذه البوابة سعياً إلى أتمتة عمليات التمويل بشكل كامل لمنسوبي القطاع الحكومي، ما يسهم في تسريع رحلة العميل في التقديم على المنتجات التمويلية، حيث كانت عملية التمويل تتطلب معالجة المستندات الورقية لمقدمي الطلبات بعد تصديقها من قِبل الجهات الحكومية، وإرسالها إلى البنك من خلال البريد، ومن خلال التحول الرقمي لرحلة العميل من المتوقَّع انخفاض مدة طلب ومعالجة التمويل إلى أكثر من نصف المدة السابقة.


وأوضح الحميدي، أن البوابة تمكِّن الجهات الحكومية من التصديق على النماذج المطلوبة من قِبلهم ضمن المستندات اللازمة للحصول على التمويل، والاطلاع على بيانات منسوبيها الحاصلين على التمويل، والكفلاء، وقائمة العملاء المطلوب تأكيد بياناتهم، بشكل إلكتروني وضمن تقارير لحظية، تجعل إدارة حالات السداد والحسم أكثر فاعلية ودقة، ما يسهم في سرعة معالجة طلبات التمويل، وتحديث سجلات منسوبيها بصورة آنية طوال مدة التمويل.


وقال الحميدي: "يمكن لجميع الجهات الحكومية الحصول على الصلاحية لاستخدام البوابة من خلال إكمال النموذج الإلكتروني لتسجيل جهة حكومية، وتعيين ممثل للجهة من خلال موقع البنك الإلكتروني: www.sdb.gov.sa ". كاشفاً عن معالجة طلبات التسجيل وفق آلية سريعة وموثوقة للتحقق من بيانات ممثلي الجهات الحكومية وبشكل يحفظ سرية وخصوصية معلومات العملاء.