اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قرية تستقبل ممرضة بزفة على حصان بعد تعافيها من كورونا

زفة على حصان.. قرية تستقبل ممرضة بحفاوة بعد تعافيها من فيروس كورونا

استقبلت قرية «كفر أبو ناصر» في محافظة الدقهلية، ممرضة بمعهد الأورام القومي بالطبل البلدي والمزمار ابتهاجاً بها بعد تعافيها من فيروس كورونا، عقب خروجها من مستشفى عزل كورونا وقضائها 14 يوماً في الحجر الصحي، وأظهرت التحاليل سلبية إصابتها.


ركبت «صابرين ناجي الدسوقي» الحصان، وعلى أنغام المزمار والطبل البلدي تجولت في عدد من شوارع قريتها والذين استقبلوها بحالة من البهجة والسرور لتام شفائها.


«ماتخيلتش أن الاستقبال يكون بالجمال دا خالص»، هكذا عبرت صابرين، عن فرحتها بحسن الاستقبال، وقالت: «لم أتخيل أن أجد البلد كلها فرحانة بهذا الشكل».


وأضافت صابرين «فكرة الزفة كانت من والدي، ولما علم بسلبية الماسحة الثانية جهز الطبل والمزمار، ولما وصلت ركبت على الحصان، وزفني في البلد».


وأشارت إلى أنها قضت 12 يوماً في عزل كفر الزيات بمحافظة الغربية، وبعدها جرى نقلها لمدة يومين في المدينة الجامعية بجامعة المنصورة، وخرجت بعد أن تأكد سلبية الماسحة الأخيرة وأنها بعد أن كانت نتيجة الماسحة الأولى إيجابية لفيروس كورونا، وجرى عزلها في كفر الزيات، وهناك مع أول أشعة وتحاليل وصورة دم، كانت كلها سليمة.


وأكدت أنها تعمل في الرعاية المركزة للأطفال بالمعهد القومي للأورام، : «من طبيعة عملنا أننا نلبس كل ملابس الوقاية من كمامات وجوانتيات وجوانات، وهذا طبيعي بالنسبة لنا حتى قبل ظهور كورونا، لا أعرف كيف انتقل الفيروس لي، وأنا حالياً في البيت أقضي فترة عزل لمدة 14 يوماً أخرى وبعدها أعود إلى عملي مرة أخرى في معهد الأورام».