لايف ستايل /سياحة وسفر

جولات افتراضية في أجمل حدائق العالم

جولات افتراضية في أجمل حدائق العالم

فيما تُلازم غالبيّة الناس بيوتها راهنًا جرّاء جائحة "كوفيد_19"، تكثر الجولات السياحية الافتراضية المتوافرة على النت لكسر الروتين. وفي الآتي، جولة على بعض من أجمل حدائق العالم.


حديقة كيو


من المؤكد أن "كيو" عبارة عن حديقة متألقة في المملكة المتحدة، فهي تنتمي إلى مواقع اليونيسكو للتراث العالمي، وتمتدّ على 37 فدّانًا، وهي عبارة عن غابات تضمّ 14000 شجرة، وأكثر من 50.000 نبات حيّ.
قصر "كيو" هو مكان تاريخي، ويحتوي على معرض يضم أكثر من 800 لوحة، بالإضافة إلى المعبد، الذي بني في سنة 1762 للأميرة أوغستا.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

تابعي المزيد :السياحة في دبي وأنتم في المنزل



حديقة كلود مونيه


تقع الحديقة في جيفيرني بفرنسا، وتنقسم إلى قسمين: حديقة الزهور التي تسمّى Clos Normand وتقع أمام المنزل الذي شغله الرسام الفرنسي كلود مونيه، والحديقة المائية المستوحى طرازها من حدائق اليابان على الجانب الآخر من الطريق.
استقر مونيه وعائلته في جيفيرني في سنة 1883، وقضى عشر سنوات قبل أن يشتري قطعة الأرض المجاورة لممتلكاته على الجانب الآخر من السكة الحديد، حيث تقع الحديقة المائية راهنًا.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا
 


"ودسدن مانور"


سكنت عائلة روتشيلد Waddesdon Manor المهيب منذ أواخر القرن التاسع عشر، وهذا الأخير عبارة عن قصر ينتمي إلى عصر النهضة الفرنسي، بني في القرن التاسع عشر، وهو مليء بالكنوز الفنيّة.
تعتبر الحدائق التابعة للقصر مثالًا استثنائيًّا عن تصميم الحدائق الفيكتورية. كان صمّمها فرديناند دي روتشيلد في المرّة الأولى، فجدّدتها أليس دي روتشيلد.
يسهر على صيانة الحدائق راهنًا فريق مؤلف من 19 بستانيًّا، بالإضافة إلى فريق من المتطوعين المتفانين. وهناك، تصطف الزهور والأشجار الطويلة والمنحوتات والنوافير الأنيقة.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا 

تابعي المزيد:رحلة افتراضية إلى اليونان


كوكنهوف


Keukenhof مفردة تعني باللغة الهولنديّة "حديقة المطبخ"، ويرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر، وتغطي 32 هكتارًا. أصبحت حديقة عامّة في سنة 1950، وترحب بأكثر من مليون زائر سنويًّا راهنًا، يأتون لمشاهدة نقاط جذب كثيرة في المكان، ومنها طاحونة الهواء الأصلية من القرن التاسع عشر ، وفسيفساء بصيلة الزهور العملاقة التي تغطي مساحة 250 مترًا مربعًا وتتكون من 50.000 خزامى، ونبات الزعفران...
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

 


حديقة نباتات هاواي الاستوائية


هذه الحديقة الفريدة من نوعها هي متحف للنباتات الحيّة. تضم مجموعة من النباتات الاستوائية عالمية النطاق مع أكثر من 2000 نوع ، تمثل أكثر من 125 عائلة و 750 جنسًا.
في جميع أنحاء الغابة المطيرة الاستوائيّة، هناك شلالات ومناظر رائعة للمحيط على طول ساحل المحيط الهادئ الوعر.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا 

تابعي المزيد:السياحة في سويسرا وأنتم في المنزل


 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X