اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سلمى خالد تُحرز أول ميدالية في زمن الكورونا

3 صور

حققت اللاعبة سلمى خالد، بطلة أندية وادي دجلة، والمنتخب الوطني للتايكوندو، المركز الأول والميدالية الذهبية في أول بطولة جمهورية للتايكوندو بومزا أونلاين.


وتعد هذة البطولة هي الأولى من نوعها في كل الرياضات، وهي إحدى سلسلة بطولات البومزا الأونلاين الرسمية التي ينظمها الاتحاد لاختيار عناصر المنتخب القومي، والتي أقيمت خلال الفترة من 22 إبريل حتى 24 إبريل 2020. وقد حققت الدجلاوية المركز الأول ضمن منافسات الناشئين والناشئات.

 

بطولات رياضية في زمن كورونا


قالت سلمى عقب حصولها على الميدالية: " سعيدة جداً بالفوز في زمن الكورونا خاصة أن هذه الطريقة الجديدة للمشاركة في النشاطات الرياضية فرصة جيدة لكل الكوادر الرياضية لاستعادة اللياقة والحرفية في مجال الألعاب الفردية التي تعتمد على تحرك اللاعب فقط دونما التحام مع الآخر، وهذه البطولة الأولى عقب فترة العزل المنزلي للوقاية ضد فيروس كورونا، وقد نجحت هذه البطولة في كسر حالة الملل التي شعرت بها لعدم وجود شيء أشارك به، كما كنت فيما قبل الحظر، وأتمنى الخروج من هذه الأزمة بكل سلام لكل من في الأرض وعودة الفاعليات الرياضية من جديد لأني أطمح في الحصول على ميداليات أولمبية خلال الفترة القادمة إن شاء الله، وكل عام وأنتم بخير بحلول شهر رمضان الكريم".


وتعد البطولة وسيلة جيدة للوقوف على اللاعبين المميزين في كل الأعمار، كما تساعد كثيراً الأجهزة الفنية في اختيار العناصر الجيدة لتكوين المنتخب القومي خاصة مع احتمال قيام الاتحاد الدولي فور انتهاء الحظر الدولي الحالي بتحديد ميعاد جديد لبطولة العالم في البومزا والتي تم تأجيلها كإجراء احترازي لمواجهة جائحة الكورونا.


كما أن هذه البطولات فرصة جيدة للاعبين للتواصل مع مدربيهم أيضاً عبر الإنترنت؛ حيث يمكن للمدرب متابعة أداء اللاعب وتوجيه إرشادات له عبر وسائل التواصل.
وسبق أن حصلت سلمى على ميداليتين، الفضية عن فوزها بمنافسات “البومزا” الفردية، وبرونزية أخرى عن منافسات “البومزا” الجماعية، خلال مشاركتها في آخر بطولة عالم للتايكوندو للناشئين تحت سن 17 سنة، والتي أقيمت في الفترة في شهر أكتوبر 2019، بمدينة سهل حشيش بمحافظة البحر الأحمر.