أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وكيل وزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية : البرامج التي تستهزئ بالضيوف حرام

الدكتور محمد العقيل

طلب الدكتور محمد العقيل، وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، من القائمين على بعض القنوات الفضائية إيقاف عرض البرامج التلفزيونية التي يمارس فيها المقدِّم أساليب السخرية والاستهزاء بالضيوف، خاصةً التي تُعرض حالياً في شهر رمضان المبارك.


وأوضح العقيل، في اتصريح لسيدتي، أن "هذه النوعية من البرامج تعد حراماً شرعاً، وهي من الكبائر التي حث الدين الإسلامي على عدم ممارستها، لأن وقعها شنيعٌ، كما أنها تنشر الاستخفاف بين الناس، وهذا أمر سيئ".


وبيَّن أن هذه البرامج لا تقدم محتوى هادفاً، وتسعى إلى جذب أكبر عدد من المتابعين، والشهرة، وكسب المال عبر الاستهزاء بالآخرين، وقال: "مهما يكن نوع الهدف من عرض مثل هذه البرامج، من المفترض أن تُمنع، لأنها إضافة إلى ما تقدَّم، لا تحترم قدسية شهر رمضان المبارك، وتزعزع ثقة المستضيف في نفسه، وتغيِّر نظرة الناس إليه، خاصةً عندما يشاهدونه وهو يتعرض لهذا النوع من الاستهزاء والسخرية".


وأشار العقيل إلى أن هناك برامج تلفزيونية أخرى هادفة، تُعرض حالياً في شهر رمضان المبارك في عددٍ من القنوات الفضائية، الخليجية والعربية، قائلاً: "في مقابل هذا الاستهزاء المرفوض هناك برامج تقدم محتوى إعلامياً متميزاً، كما تحترم ضيوفها وعقول مشاهديها، وليس فيها محلٌّ للسخرية، أو الاستهزاء، وتقدم أحياناً بعض الفقرات الترفيهية، ما يضفي نوعاً من الفكاهة على فقراتها".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X