بالتفاصيل: هذا ما شهدته أحداث الحلقتين 5 و6 من مسلسل «الاختيار»

بوستر مسلسل الاختيار للنجم أمير كرارة
بوستر مسلسل الاختيار
النجم محمد إمام ضيف شرف مسلسل الاختيار
أمير كرارة
أحد مشاهد الحلقة 6 حيث يحمل كرارة ابنته
النجم أمير كرارة في كواليس التصوير برفقة الفنان محمد عز في أحد المشاهد
أمير كرارة يجسد بطولة الشهيد أحمد المنسي ضابط الصاعقة المصرية
أمير كرارة وسارة عادل بأحد مشاهد الحلقة 6
المخرج بيتر ميمي في كواليس التصوير في العريش
المنسي وعشماوي
الفنان أحمد العوضي في أحد المشاهد بالمسلسل وهو يخطط لتنفيذ اغتيال وزير الداخلية المصري
الفنان أحمد العوضي في دور الإرهابي عشماوي
صورة للفنان أحمد صلاح حسني ضيف شرف الحلقات القادم ينشر صورة من ظهره ليشوق الجمهور بقرب ظهوره في المسلسل
13 صور

حملت الحلقتان 5 و6 من مسلسل الاختيار تفاصيل غاية في الإثارة لأحداث المسلسل، حيث استعرضت الحلقتان تفاصيل لم تعرض من قبل عن أحداث حقيقية شهدتها مصر عام 2013 والهجوم على أحمد أكمنة سيناء وتفاصيل عن خطة اغتيال وزير الداخلية الأسبق أحمد إبراهيم.

بدأت الحلقة 5 بمشهد اقتحام التكفيرين لأحد أكمنة الجيش في سيناء ودفاع جنود وضباط الكمين عنه، حيث جسد الفنان محمد إمام شخصية الرائد "فتحي" وكيف دافع عن زملائه الجنود، ثم اتصاله بالرائد أركان حرب أحمد المنسي (أمير كرارة) وطلبه العون للدفاع عنه وزملائه وأنه في الطريق إليه، حيث طالبه بالصبر والوقت لكي يحضر.

وشهدت الحلقة 5 معركة حربية بين الجنود المصريين والتكفيريين ودفاعهم عن أرض سيناء، حيث قال محمد إمام لحظة تفجير الحزام الناسف بالتكفيري واتصاله قبلها بأمير كرارة قائلاً له: "غربل الكمين يا منسي.. أنا لو مت قول لأمي ابنك مات راجل"، ثم استشهاده.

كما جاءت تفاصيل الحلقة 6 تسرد ما حدث من تخطيط لعناصر الإخوان للرد على إزاحتهم من الحكم وثورة يوليو على حكم الإخوان، وكيفية تدبير تفجير موكب وزير الداخلية الأسبق أحمد إبراهيم، وتخطيط هشام عشماوي (الفنان أحمد العوضي) لتفاصيل خطة الاغتيال، حيث انتهى أحد المشاهد باعترافات ضابط الصاعقة السابق هشام عشماوي بكيفية تدبير مع جماعة أنصار بيت المقدس كيف تم الاغتيال، في لقطات حصرية من ملفات الأمن الوطني.

أما نهاية الحلقة 6 فقد شهدت إعلام أحمد المنسي لأسرته بمرض والده بسرطان الكبد، وكذلك إخبار لزوجته بافتقاده لوالده وحبه له، حيث انتهت الحلقة بحمل أمير كرارة لابنته ومخاطبته لها في "المهد" بأنه سيفتقدها وأنه يريد أن يطيل الله في عمره لكي يلبي لها كل ما تحتاجه لكي يشهد زفافها؛ حيث انتهى المشهد بفيديو للشهيد أحمد المنسي مع ابنته الصغيرة وهو يلاعبها ويطلب منها تقبيله؛ تكريماً لحياة البطل الشهيد.

وفي سياق ذي صلة، نشر النجم أمير كرارة صورة لظهر الفنان أحمد صلاح حسني، الذي سيشارك كضيف شرف في الحلقات القادمة، معلناً اشتياقه لتقابلهما سوياً في إحدى الحلقات القادمة. كما نشر أيضاً المخرج بيتر ميمي عبر حسابه على "انستقرام" فيديو لكواليس حقيقية لتصوير معركة كمين العريش.


*رابط فيديو كواليس تصوير كمين هجوم كمين العريش
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 


*فيديو للحظة استشهاد محمد إمام في مسلسل الاختيار
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 


*فيديو لأمير كرارة يخاطب ابنته وظهور حقيقي للشهيد منسي مع ابنته




*فيديو لمشهد معركة العريش ولحظة استشهاد محمد إمام

https://www.facebook.com/165410476802426/videos/264454418067456/