حقوق الإنسان السعودية: رصدنا وسم "المغدورة غادين".. والنيابة تحقق

صورة تقرير الطب الشرعي
2 صور

أعلنت هيئة حقوق الإنسان السعودية أنها رصدت ما تم تداوله في وسم "المغدورة غادين" على "تويتر"، وتتابع مع الجهات المختصة للتحقق من صحة ما ذُكر، وأن يتم اتخاذ جميع الإجراءات النظامية من الجهات المختصة في ضوء ذلك.
وكان رُواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، تداولوا خبرًا بشأن تعرُّض فتاة للتعنيف من قِبَل بعض أفراد أسرتها، وزعموا أنها انتحرت جراء ما مرت به من معاناة.

وفي سياق متصل أكد مصدر مسؤول في النيابة العامة، مباشرة الدائرة المختصة بالنيابة إجراءات التحقيق بشأن القضية المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي تحت وسم "المغدورة غادين".
وأضاف أنه جرى الانتقال لموقع الحادث من قِبَل المحقق المختص برفقة الطبيب الشرعي وفريق الأدلة الجنائية، ووقفوا على مشهد وجود فتاة تبلغ من العمر ١٥ عامًا ملقاة على الأرض داخل مجلس الضيافة بمنزل ذويها وقد فارقت الحياة.

وأثبت تقرير الطب الشرعي الابتدائي وجود آثار ضرب في أماكن متفرقة من جسد المتوفاة، وآثار حز غير مكتمل الاستدارة حول العنق، مع احتمالية حدوث الوفاة نتيجة الانتحار.

وأكد المصدر أنه تم استجواب الأب لوجود شبهة الإيذاء والضرب والحبس للمتوفاة، ومُددت فترة توقيفه، كما تم تسجيل إفادة من يقطنون بالمنزل وكل من له علاقة بالواقعة.

وبيَّن المصدر أنه صدر أمر النيابة العامة بتشريح الجثمان لمعرفة سبب الوفاة على وجه اليقين، وطلب نتائج الفحوصات الشرعية لملابس المتوفاة وجهاز جوالها، وجميع ما تم تحريزه من موقع الحادثة، وما زالت القضية تحت الإجراء.