سيدة مصابة بكورونا تلد داخل مستشفى عزل الأقصر

عزل
مستشفى عزل إسنا
عزل إسنا
طفل كورونا
4 صور

وسط إجراءات احترازية ووقائية شديدة للغاية، وضعت سيدة مصابة بفيروس كورونا مولودها داخل مستشفى العزل الصحي بإسنا جنوب محافظة الأقصر، وذلك للمرة الثالثة بالمستشفى منذ تحويله من قرابة شهرين إلى عزل لاستقبال مصابي «كوفيد -19».


وقال مصدر طبي إن عملية الولادة تمت قيصرية، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة؛ بسبب إصابتها بكورونا، حيث جرى تعقيم وتطهير الأدوات المستخدمة قبل وفي أثناء وبعد الولادة؛ حتى لا تنتقل العدوى لأحد من الفريق الطبي المشارك.
وأوضح المصدر أن السيدة، وتُدعى «الزهراء»، تمكث الآن بقسم الرعاية المركزة، وحالتها مستقرة إلى حدٍّ كبير، لكن سيُجرَى عمل فحص جديد لاستبيان مدى إصابتها بالفيروس، إلى جانب فحص طفلتها، التي نُقلت لقسم الحضانة في حالة مستقرة، وتتلقى أوجه الرعاية كاملة.


وأضاف المصدر أن «زهراء رمضان» تقيم بمنطقة نجع الطويل، بالكرنك، وسط الأقصر، وكانت في الشهر التاسع؛ أي الأخير من أشهر الحمل لديها، وكانت قد نُقلت مساء أمس لمستشفى حميات الأقصر بمنطقة الحبيل، جنوب شرق المحافظة، لإجراء تحاليل «pcr» جراء الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا.


وتابع المصدر أن نتيجة التحاليل لديها أثبت أنها إيجابية؛ فمن الفور تم نقلها فجراً لمستشفى العزل الصحي بمدينة إسنا، وبمجرد الوصول شعرت بآلام الولادة «الطلق»، فقام الأطباء بقيادة الدكتورة إلهام محمود مدير المستشفى، والدكتور محمد حمزة كشك قائد فريق العزل الصحي بالمستشفى ومتخصص النساء والتوليد وعدد آخر من الأطباء والممرضين، بإجراء عملية ولادة قيصرية لها وسط إجراءات احترازية ووقائية.


وأكد المصدر أن الأم بصحة جيدة، وكذلك الجنين، وتم الحصول على مسحات منهما؛ للتأكد من إصابة الجنين من عدمه، والتأكد كذلك من حالة الأم، إلى جانب قيام عائلتها حالياً بأخذ مسحات طبية لهم بمستشفى حميات الأقصر للتأكد من حالتهم عقب مخالطتها.