عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

للعروس الجديدة:كيف تنظمين وقتك في رمضان؟

تنظيم الوقت
المظبخ
مائدة رمضان
التعاون بين الزوجين

رغم السعادة العارمة التي تشعر بها العرائس الجديدات نتيجة الانتقال إلى حياة مختلفة تتمحور في الأساس حولها هي لكونها سيدة القصر، إلا أن بعضهن يخشون كثيرًا من عاتق المسؤولية وبخاصة تلك التي تتزايد مع قدوم شهر رمضان.
ولما لا؟ وفي شهر الصوم تتزايد العزومات ومتطلبات الزوج ومعها يتزايد الإرتباك والضغط ، لذلك قررنا اليوم إفادتكِ ببعض النصائح في هذا الإطار:

تابعي المزيد: أحدث تصاميم كوشات الزفاف ٢٠٢٠


عدم المبالغة في الأهداف

الأهداف
الأهداف


تتطلب منكِ هذه النقطة وضع أهدافًا واقعية حتى تتمكنين من تحقيقها، الأمر الذي يعني أنها يجب أن تكون ملائمة لمسؤولياتكِ وقدراتكِ وظروفكِ لأنكِ ببساطة لستِ إمرأة خارقة.
فإذا قررتي بينكِ وبين نفسكِ تجربة صنف جديد، فلابد أن تراعي الوقت والمجهود الذي يتطلبه حتى لا يسرقكِ الوقت وتجدين نفسكِ في النهاية لم تعدي شىء أو أنه فسد منكِ ولم يعد صالحًا للتناول.


اعتماد البساطة

البساطة
البساطة


مهما كنتِ تعتمدين اللوائح بحياتكِ العملية، فلا تثقلي على نفسك بلوائح أطباق لتحضريها يوميًا على الإفطار.
بل احرصي على التأكد فقط، من أن وجباتك صحّية وتحتوي على العوامل الضرورية.


تحضير المطبخ

تحضير المطبخ
تحضير المطبخ


تعتمد هذه الخطوة على مد المطبخ بالعناصر اللازمة له مع بداية الشهر حتى لا تضطرين للقيام بها أثناء الصيام، فمثلًا يمكنك أن تزوديه ببعض الثوم وصلصة الطماطم.
كما يُمكنكِ أيضًا الاستعانة ببعض اللحم والدجاج وتنظيفها مع الحرص على وضعها متبلة في الثلاجة، وكذلك بعض المشروبات في المنزل كعرق السوس واتركيها في الثلاجة.
احرصي أيضًا على أن توضحي لأصدقائكِ وعائلتكِ أن رمضان شهر مميّز بالنسبة لكِ وأنك تخصصينه للصلاة والعبادة، وأنه يمكنك تأجيل اللقاءات والاجتماعات إلى ما بعده.

تابعي المزيد: طاولات ضيافة الأعراس لعروس الربيع

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X