اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صحة جدة.. لا صحة لانتشار فيروس كورونا بين عمال المولات الكبرى

لا صحة لانتشار فيروس كورونا بين عمال المولات الكبرى بجدة
2 صور

كشفت إدارة الشؤون الصحية بمحافظة جدة، حقيقة الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في عمالة عدد من المولات التجارية الكبرى بالمحافظة.


وأبانت إدارة الشؤون الصحية بمحافظة جدة، أن الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن غير صحيحة على الاطلاق.


وأهابت إدارة الشؤون الصحية بمحافظة جدة بالجميع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.


وكانت بعض الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد زعمت تفشّي فيروس "كورونا" المستجد بين عدد كبير من عمالة المراكز التجارية الكبرى بجدة، وهو ما نفته صحة جدة جملةً وتفصيلاً.


وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أمر بالسماح بفتح محلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية (المولات). وممارستها لأعمالها في فترة السماح من التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصرًا ، ابتداء من يوم الأربعاء 6 رمضان 1441هـ الموافق 29 أبريل 2020م، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان 1441هـ الموافق 13 مايو 2020م، مع التأكيد على استمرار منع أي نشاط داخل تلك المراكز لا يحقق التباعد الجسدي ومنها، "عيادات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وصالونات التجميل، والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة".