أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هدف يصدر تنبيهاً مهماً لمنشآت القطاع الخاص بشأن مبادرة دعم التوظيف!

هدف
مبادرة دعم التوظيف

أصدر صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" مجدداً تبيهاً مهماً لمنشأت القطاع الخاص بشأن مبادرة "دعم التوظيف" بأثر رجعي، والتي أعلن عنها في وقت سابق.


وفي التفاصيل، فقد جدد الصندوق دعوته لمنشآت القطاع الخاص لتسجيل السعوديين والسعوديات، الذين تبدأ أجورهم من 3200 ريال في مبادرة "دعم التوظيف" بأثر رجعي، الذي يشمل الفترة بين 1 يوليو 2019م و 27 أبريل 2020م.


وأكد صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، أنه في نهاية 10 مايو 2020، سيقتصر دعم المبادرة على أي توظيف جديد للمنشآت المستوفية لضوابط المبادرة، وللموظفين الذين تتراوح رواتبهم بين 4 آلاف و 15 ألف ريال، ودون احتساب للأثر الرجعي .


ودعا الصندوق منشآت القطاع الخاص للاستفادة من المبادرة، والتسجيل إلكترونيًا من خلال الرابط التالي:


.https://www.taqat.sa/web/guestemployer/employment-subsidy-program .


وتدعم مبادرة "دعم التوظيف"، أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم في كافة منشآت القطاع الخاص، من تاريخ 1 يوليو 2019 (بأثر رجعي)، وكذلك أي توظيف جديد، حيث يبدأ الدعم من نسبة 30% حتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين.


وتحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في كافة المدن عدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X