يوسف الشريف يتحول لإنسان آلي ويدمر كل ما يقف أمامه في الحلقة 10 من «النهاية»

يوسف الشريف يتحول لإنسان آلي ينتقم من أفعال البشر
سوسن بدر في دور "شيرا" سيدة الواحة
ذكريات المهندس زين تنتقل للروبوت الآلي
الروبوت زين
محيي إسماعيل في يجسد دور والد زين
مجلس إنريجيكو
بوستر مسلسل النهاية
ناهد السباعي تجسد دور زوجة يوسف الشريف بالمسلسل
8 صور

بدأت أحداث الحلقة العاشرة بعمرو عبد الجليل وهو يصوب سلاحه على مولد الطاقة الخاص بإينرجيكو، لكن محمد لطفي "مراد المحروقي" يلحقه قبل التفجير وينصحه بأن يقوما معاً بإنقاذ المهندس زين.

وبعد دخول عمرو عبد الجليل ومحمد لطفي لإنقاذ المهندس زين (يوسف الشريف)، حيث كان يتم التحقيق معه في تكتل "إنيرجيكو" لتحميل نسخة جديدة له من وعيه، يتم تحميل النسخة، ولكن تحدث مشكلة ما في التحميل وخلالها يسترجع الروبوت زين كل ذكريات المهندس زين الحقيقية كأنها شريط سينمائي سريع، ونراه يتألم وفي تحميل النسخة، حيث يقابل والده (محسن محيي الدين)، الذي يقول له "أنت لست زين.. أنت شخص آخر"، ويؤكد له من يدخل نسخة الوعي أنّ زين ليس إنساناً لكنّه روبوت، وبالفعل بعد تحميل النسخة تختلط الذكريات الخاصة بيوسف الشريف الحقيقي مع الذكريات الخاصة بالإنسان الآلي، ويتحوّل يوسف الشريف لإنسان آلي خارق، ويقوم بتدمير من يقف أمامه.

تابعي المزيد: تلفزيون الكويت يعتذر عن خطأ "محمد علي رود" ولمحاسبة كل مقصر



وعلى الجانب الآخر من «الواحة» حيث يتم استغلال المهندس زين الحقيقي، فيتصل زين بزوجته (ناهد السباعي) ويطلب الاطمئنان عليها، ثم يكشف لها عن قلقه من عمله في الواحة، لكنّ (نسخة السوفت المطابقة لزوجته) تنصحه بأن يستمر في عمله، وأن يترك الأوهام التي تدور في عقله وشكوكه التي تسيطر عليه، ثم تطلب منه أن تغلق الاتصال لرعاية ابنه. ولكن المهندس زين لم يستطع إلى الآن أن يكتشف زيف البرنامج الذي اخترعه مسؤولو الواحة ليقلد صوت وصورة زوجته صورة طبق الأصل، وبالتالي لا يميز بين زوجته والبرنامج ويظل مخدوعاً. وفي نفس الوقت تظهر الفنانة سوسن بدر في شخصية "شيرا"، وتتناقش مع أحد العاملين في تكتل الواحة ويتناقشان فيما يفكر فيه يوسف الشريف وعدم ثقته ويَتّفقان على إجابات كثيرة تقدم للمهندس زين حتى تطمئنه.

جدير بالذكر أنّ مسلسل "النهاية" فكرة يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل، وأحمد وفيق، وسهر الصايغ، وناهد السباعي، ومحمود الليثي، وسوسن بدر وسارة عادل، وزكي فطين عبد الوهاب، ومحمد جمعة، وعدد آخر من الفنّانين، وموسيقى تصويرية هشام خرما.