علاج الشعر الجاف قبل الزفاف

غسل الشعر
علاج الشعر الجاف
تجفيف الشعر
6 صور

قبل موعد الزفاف بأسابيع قليلة، تتنبّه العروس إلى شعرها الذي يتعرّض للكثير من الضرر من جرّاء الصبغات المتكررة، وتؤدي إلى جفاف الشعر وإصابته بالتكسير، من جرّاء المواد الكيماوية التي تدخل بصناعة الصبغة. لذلك تفتّش العروس عن حلول لتلك المشكلة، لتبدو بشعر كلّه حياة ولمعان. إليكِ ماسك الشعر الجاف الذي يمكن تطبيقه قبل أسابيع من موعد الزفاف، ويعطي نتائج فاعلة للشعر.


ينصح خبراء العناية بالشعر باتّباع هذه الخطوات:


قصّ الشعر

قص الشعر
قص الشعر


من أولى وأهمّ الخطوات الفعّالة التي ينبغي القيام بها، قصّ الخصلات التي تعاني من الجفاف والضعف بمعدّل 1 سم كلّ شهر. فأيّ علاج يتّبع لا يجدي نفعاً مع الشعر المتقصّف.


مشط خشبيّ بأسنان عريضة

مشط خشبي
مشط خشبي


الامتناع عن تسريح الشعر بالفرشاة واستبدالها بمشط خشبيّ ذي أسنان عريضة لفكّ التشابك بسهولة. ينبغي تسريح الشعر بداية من الأطراف، صعوداً إلى النهايات ففروة الرأس، منعاً لتكسّر الشعر، كما يفضّل تسريحه قبل الاستحمام لتتفتّح مسامّ الشعرة وفروة الرأس.

تابعي المزيد: خلطات زبدة الشيا لترطيب شعر العروس


خلطات طبيعيّة مغذّية

خلطات للشعر
خلطات للشعر


اللّجوء إلى خلطات الترطيب الطبيعيّة، هو أكثر ما يفيد الشعر الجافّ لمدّه بخصائص المكوّنات والزيوت الطبيعيّة التي تحتويها، كخلطة الأفوكادو والزبادي، خلطة الزيوت التي تتكوّن من ملعقة لكلّ من زيت الزيتون، اللّوز، الزنجبيل، البابونج، زيت جوز الهند، النعناع وماء الورد.
تمزج المكّونات وتوزّع على الشعر من الجذور وحتى الأطراف لمدّة لا تقلّ عن ساعتين للمزيد من النتائج المرضية.

تابعي المزيد: وصفات طبيعية مضمونة لتكثيف شعر مقدمة الرأس قبل تسريحة الزفاف

 

الإكثار من شرب الماء

شرب الماء
شرب الماء


ينصح بتناول 8 أكواب من الماء يوميّاً كحدٍّ أدنى للحفاظ على ترطيب الجسم وبالتالي الشعر والحؤول دون جفافه، فالماء أيضاً يساعد في التخلّص من القشرة، التهاب الجلد الدهنيّ وغير ذلك.


ماسك للشعر الجاف

ماسك الأفوكا
ماسك الأفوكا


أزيلي لب 3 حبات صغيرة (أو حبتين كبيرتين) من الأفوكادو الناضج واهرسيها وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت اللافندر الأساسي. بعد ذلك ضعي هذا المزيج على الشعر الرطب مع التركيز على أطراف الشعر وغطي شعرك بمنشفة ساخنة واتركيه 30 دقيقة ثم اشطفي الشعر جيدا.

تابعي المزيد: تسريحات عرايس للجبين العريض