اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أنشطة منزلية للمراهقين خلال رمضان

أنشطة منزلية للمراهقين خلال رمضان
أنشطة منزلية للمراهقين خلال رمضان
أنشطة منزلية للمراهقين خلال رمضان
أنشطة منزلية للمراهقين خلال رمضان
5 صور

يحتاج المراهق وسائل تساعده على إخراج الطاقة الداخلية لديه خلال شهر الصيام حالياً، خاصة مع وجود الإجراءات الاحترازية للوقاية ضد فيروس كورونا، وضمن هذه الوسائل ممارسة الأنشطة المنزلية المتعددة.
تقول سناء الجمل خبيرة التنمية البشرية: إن الخبراء والأطباء النفسيين أشاروا إلى أهمية تفعيل دور المراهق خلال شهر رمضان في المنزل من خلال أفكار وأنشطة متنوعة تساعد على تسلية واستفادة المراهق في آن واحد.


الرياضة المنزلية

6698966-317837837.jpg

 أي ممارسة التمارين الرياضية التي لا تتطلب الخروج من البيت، مثل تمارين التمدد والقفز على الحبل والركض في المكان، وغير ذلك من الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل المنزل. وهنا يمكن أن تتشارك العائلة بكاملها في هذه التمارين الرياضية.


السينما المنزلية

ليس من الصعب أن يتم تحويل غرفة المعيشة في المنزل إلى صالة سينما. فيمكن أن تتفق العائلة على مسلسلات رمضان معينة يمكن لجميع أفرادها مشاهدتها خلال المساء، تُحضَّر كمية كبيرة من الفوشار ويتم توزيعها على رواد السينما المنزلية في علب كرتونية يمكن أيضاً تحضيرها خلال اليوم وتزيينها، ومن ثم إطفاء الأنوار والجلوس بطريقة مريحة لمتابعة أحداث المسلسل.

الألعاب الإلكترونية

يمكن اعتبار الألعاب الإلكترونية بمثابة متنفَّس للأطفال والمراهقين يتواصلون من خلالها مع أصدقائهم ويمضون أوقاتاً مرحة سوياً بما أنهم غير قادرين على اللقاء. ولكن ذلك لا يعني أن يمضوا طوال اليوم أمام الشاشة، بل من الضروري أن يتم تحديد الوقت لهم بطريقة لا تسبب الأذى لعيونهم، خاصة أن الأكثرية من المراهقين مجبرة اليوم أن تمضي وقتاً يومياً أمام الشاشة لمتابعة الدروس عن بعد.


ممارسة الهوايات

6698971-727516408.jpg

تختلف هوايات المراهقين بين الرياضية والفنية وغير ذلك، وهذا هو الوقت المناسب ليمارسوا هذه الهوايات بقدر ما يشاؤون، وأن يعززوا مهاراتهم الفنية والثقافية. كما أن بعض المراهقات والمراهقين يحبّون تجربة الطهو وابتكار الأطعمة، فمن الممكن أن يحضروا الإفطار أو السحور ويكتشفوا موهبتهم في المطبخ، فأفسحوا لهم المجال خلال هذه الفترة للتعبير عن مواهبهم هذه.


القراءة

6698976-191038245.jpg

يمكن للمراهق قراءة القرآن الكريم، أو الكتب الدينية المختلفة، أو التاريخ الإسلامي، فالقراءة هواية مفيدة وتساعد على تمضية الوقت والاستفادة في نفس الوقت.
لإبداء آرائكم والأفكار التي تودون تناولها في قسم «شباب وبنات» راسلونا
على الإيميل الخاص بالقسم
[email protected] net
وسنقوم بالإجابة أو العمل على الموضوعات فى أقرب وقت من الإرسال.