أكبر معمر في العالم يحتفل بعيد ميلاده الـ116

إحدى بنات السيد «بلوم» تضع له مطهر اليد
«بوب ويثون».
«فريدي بلوم»
«شيتيتسو واتانابي».
«فريدي بلوم».
السيد «بلوم» يشرب السجائر
الأطفال يحتفلون بعيد ميلاد السيد «بلوم»
السيد «بلوم» تساعده إحدى بنات زوجته.
8 صور

احتفل أكبر رجل معمر في العالم - غير الرسمي - بعيد ميلاده الـ 116 فى ظل تفشي الوباء العالمي - بعد أكثر من مائة عام على وفاة شقيقته من الأنفلونزا الإسبانية. وبحسب موقع «ديلى ميل» ولد «فريدي بلوم» في 8 مايو 1904، في أديلايد بالقرب من سلسلة جبال وينتربرج في مقاطعة كيب الشرقية في جنوب إفريقيا. وهو أكبر بأربع سنوات من البريطاني «بوب ويثون»، البالغ من العمر من العمر 112 عامًا والذي وثقت موسوعة جينيس العالمية في مارس اسمه كأقدم رجل حي في العالم بعد أن ورث اللقب بعد وفاة «شيتيتسو واتانابي» من اليابان عن عمر يناهز 112 عامًا، لكن لم يتم التحقق من عمر السيد «بلوم» من قبل الهيئة.


قال «بلوم» إن أسوأ ما في Covid-19 هو حظر بيع السجائر على الصعيد الوطني، إذ أن السجائر كانت أمنية عيد ميلاده الوحيدة هذا العام.


في عام 1918، عندما كان عمره 14 عامًا، توفيت أخته من الأنفلونزا الإسبانية القاتلة، وتذكر «بلوم» أنه اضطر للنوم بالخارج على كومة قش لتجنب الإصابة بالمرض الذي قتل 300 ألف شخص في البلاد.


قضى بلوم معظم حياته في العمل في مزارع حول كيب تاون، حيث عمل كبستاني وقطع الخشب حتى بلغ من العمر 106 أعوام.


التقى «بلوم» بزوجته «جانيت» البالغة من العمر 86 عامًا وتزوجا منذ خمسين عامًا تقريبًا، لكنه لم ينجب منها أطفال تبنى طفلين من «جانيت» من زواج سابق لها.


في حديث لوسائل الإعلام المحلية في 2019 عندما سُئل السيد «بلوم» عن سر طول عمره، قال: «لا يوجد سر لطول عمري، إذ أن الله هو الذي قرر أن وقتي لم ينته بعد. فعلى الرغم من كوني مدخناً ولا أذهب إلى الطبيب، فأنا بخير».