محمد رمضان يواجه أزمة جديدة بعد اتهامات سرقة قصة "البرنس" والتحقيق غدا

محمد رمضان تعرض لأزمة بعد عرض أول حلقات المسلسل
محمد سامي متهم بسرقة فكرة مسلسل البرنس
محمد سامي يخضع للتحقيق أمام نقابة السينمائيين
محامي يؤكد أنه مؤلف مسلسل البرنس
الأزمات تلاحق مسلسل البرنس لمحمد رمضان
تقديم بلاغ ضد محمد رمضان يتهمه بإهانة رموز الدولة
محمد سامي مؤلف وكاتب سيناريو وحوار ومخرج مسلسل البرنس
7 صور

مسلسل أزمات محمد رمضان داخل أحداث مسلسل "البرنس" يكاد يكون نسخة من أزماته المتتالية في الواقع، وآخرها توجيه استدعاء رسمي لمخرج المسلسل ومؤلفه محمد سامي، للمثول أمام لجنة تحقيق رسمية في نقابة السينمائيين المصرية غدا الإثنين، للتحقيق في شكوى رسمية أكدت أن قصة المسلسل مسروقة من المحامي أحمد عبد الرحمن أبو يوسف.

محمد سامي
محمد سامي يخضع للتحقيق غدا بتهمة سرقة مسلسل البرنس

لجنة التحكيم ستنعقد برئاسة قاضي منتدب من مجلس الدولة، وستقوم بالاستماع لأقوال محمد سامي في الاتهام الموجه إليه بسرقة قصة المسلسل من المحامي أحمد عبد الرحمن أبو يوسف، الذي تقدم بنسخة من سيناريو مسلسل بعنوان "ويبقى الحب"، مع صور لمخاطبات مكتوبة وصوتية متبادلة بينه وبين سامي منذ العام 2018.

 

وسبق أن تعرض رمضان لأزمة مع بدء عرض المسلسل بسبب تمزيق جواز السفر المصري في الحلقات الأولى للمسلسل، حيث تقدم المحامي أيمن محفوظ، ببلاغ عاجل للنائب العام المصري ضد الفنان محمد رمضان، اتهمه فيه بالتطاول على رموز الدولة بعد تمزيق جواز السفر المصري ضمن أحداث الحلقة الأولى من مسلسله الجديد البرنس.

 

أكد ايمن محفوظ أن واقعة تمزيق محمد رمضان لوثيقة السفر المصرية تمثل استمرارا لتطاوله على كل القيم المصرية، وإصراره على إهانة كافة رموز الدولة المصرية، دون عقاب ومن أمن العقوبة، إساء الادب، فقد قام المذكور بتمزيق جواز السفر المصري، وإهانته في حلقه الأمس من مسلسل البرنس الذي يعرض حاليا.

 

وأضاف محفوظ بأن ذات التصرف المشين ما كان يفعله قوي الشر بإهانة أهم رمز من رموز الوطنية، وهو جواز السفر المصري في حين أن ما يشهده العالم كله من عظمه وقيمه مصر في هذه الأيام، فكأنه يحاول هدم كل قيمه للبلد التي أعطته الكثير.

 

وتابع محفوظ في بلاغه هذا ما يعد جريمة طبقا لنصوص المواد المادة 178 مكرر ثانياً والتي تعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على ثلاثين ألف جنيه، كل من نشر أو صنع أو حاز بقصد الاتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض صوراً غير حقيقية من شأنها الإساءة إلى سمعة البلاد وكذلك. المادة 184عقوبات.

 

يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أهان أو سب بإحدى الطرق المتقدم ذكرها السلطات أو المصالح العامة.

 

وطبقا لنص المادة 198 إذا ارتكبت جريمة بإحدى الطرق المتقدم ذكرها جاز لرجال الضبطية القضائية ضبط كل الكتابات والرسوم والصور والرموز وغيرها من طرق التمثيل مما يكون قد أعد للبيع أو التوزيع أو العرض أو يكون قد بيع أو وزع أو عرض فعلا وكذا الأصـول.

 

وطالب محفوظ في نهاية بلاغه النائب العام بضرورة اتخاذ قرار سريع بمعاقبه محمد رمضان بعقوبة قانونيه بالإضافة الي مصادره ومنع عرض هذا العمل الفني المنوه عنه سلفا.

 

يذكر أن مسلسل البرنس، من بطولة محمد رمضان، ونور اللبنانية وروجينا والفنان أحمد زاهر، وإدوارد، وريم سامي، وأحمد داش، وأنعام الجريتلي، وسلوى عثمان، ورحاب الجمل، ومن تأليف وسيناريو وحوار وإخراج محمد سامي، وإنتاج سينرجي.

 

وتدور قصة مسلسل البرنس حول رضوان البرنس، والذي يجد نفسه أمام صراع قوي مع إخوته بسبب كشفه عن كتابة والدة كامل الميراث باسم وحرمان إخوته، وذلك عقب وفاة والده وخلال جلسة توزيع الميراث، لكن إخوته يتربصون له ويحاولون قتله هو وأسرته للحصول على الميراث، وبالفعل يتهموه في قضية سرقة تحت تهديد السلاح ويتم الحكم عليه بالسجن 7 سنوات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"