فن ومشاهير /أخبار المشاهير

محمد الكنهل لـ سيدتي خالد عبدالرحمن فاشل في التمثيل.. وأتمنى ألا يكرر هذه التجربة

الفنان محمد الكنهل
خالد عبد الرحمن وريتا حرب في ضرب الرمل
خالد عبد الرحمن في ضرب الرمل
الفنان محمد الكنهل
الفنان خالد عبد الرحمن

وجَّه الفنان السعودي محمد الكنهل، من خلال "سيدتي"، رسالةً إلى المطرب خالد عبدالرحمن بعد تجربته الأولى في التمثيل عبر مسلسل "ضرب الرمل"، مطالباً إياه بعدم تكرار تجربة التمثيل مجدداً "بسبب فشله فيها"، حسبما أكد.
وقال الكنهل في رسالته لعبدالرحمن: "نحن نحبك بوصفك مطرباً وشاعراً وملحناً، لكن أرجوك لا تكرر تجربة التمثيل مرة أخرى، فبعد مشاهدتي العمل، أستطيع أن أؤكد لك أنها كانت تجربة فاشلة جداً".
وأضاف "كان غيرك أشطر، فقد سبقك في هذا المجال عددٌ من زملائك المطربين، مثل الراحل طلال مداح، والفنان محمد عبده، وراشد الماجد، وجميعهم فشلوا في التمثيل، لذا أطلب منك تطبيق المثل القائل: أعطِ القوس باريها".
وأكد الكنهل في رسالته لعبدالرحمن، أن "التمثيل ليس بالمهنة السهلة. التمثيل ليس مثل الغناء. إنه ببساطة موهبةٌ لا يمتلكها كل إنسانٍ، ومَن يمتلك موهبة الغناء ليس بالضرورة أن يمتلك موهبة التمثيل، والعكس صحيحٌ".
وشدد الفنان السعودي على أن "خالد عبدالرحمن لديه موهبةٌ كبيرة في الغناء والشعر والتلحين، لكن عليه أن يعلم أن التمثيل يختلف تماماً عما تقدم، فهو يحتاج إلى موهبةٍ مغايرة"، ضارباً مثالاً على ذلك بالقول: "أنا أمتلك موهبة التمثيل منذ زمن بعيد، لكنني لا أجيد الغناء، ولا أستطيع الرسم".

تابعي المزيد: نقاد ومخرجون سعوديون يقرأون لـ "سيدتي" المشاركة الدرامية الأولى لخالد عبدالرحمن بمسلسل "ضرب الرمل"


ورأى الكنهل، أن "المخرج حاول جاهداً إعطاء عبدالرحمن فرصةً كبيرة، بل وقام بتدليله أيضاً، لكونه بطل العمل عبر الحركة وقول جملٍ معينة، لكنه لم ينجح".
وكشف عن أن "الممثل المحترف، يحضر إلى لوكيشن العمل وقد حفظ دوره في النص جيداً، ويبدأ في تقديمه بمجرد طلب المخرج منه ذلك، حيث يُغيِّر من ملامح وجهه وحركات جسمه بحسب الدور المطلوب منه أن يؤديه، ويعطي الشخصية حقها كاملاً، عكس الحال مع الممثل الذي لا يمتلك الموهبة، إذ لا يستطيع فعل ذلك، لذا يقوم المخرج بإعطائه الجمل والحوارات كلمة كلمة، ويشرح له الحركات التي سيؤديها، وتعبيرات الوجه التي سيُظهرها، ما ينتج عنه ضعفٌ في الأداء، وهذا ما لاحظه مشاهدو مسلسل ضرب الرمل في أداء خالد عبدالرحمن".
وأوضح الكنهل، أن هناك عيباً آخر في العمل، قائلاً: "بعض الممثلين الذين استُعين بهم غير معروفين، ولا علاقة لهم بالتمثيل إطلاقاً، بل ولم يقفوا أمام الكاميرا يوماً، وهذا أيضاً من أسباب ضعف العمل، يضاف إلى ذلك عدم إتقان بعضهم اللهجة القصيمية".

تابعي المزيد: ياسمين صبري تتعرض للسخرية بسبب «التصوير الهندي» والأداء المبالغ فيه بالحلقة 16 من «فرصة ثانية»


واختتم الفنان السعودي حديثه بالقول: "العمل بشكل عام تجربةٌ جميلة، وهناك تعبٌ كبيرٌ عليه من جميع النواحي، وقد يكون فيروس كورونا قد أربك حسابات طاقم العمل، لذا نُقدِّر لهم كل ما قدموه، لكنَّ اختيار المطرب خالد عبدالرحمن لبطولته، كان خياراً غير موفَّق".
يذكر أن الفنان السعودي خالد عبدالرحمن كان قد أعلن خوضه تجربة التمثيل للمرة الأولى في تاريخه الفني بعد سنوات طويلة قضاها في الوسط الغنائي، ويُعرض "ضرب الرمل" على قناة sbc السعودية، وهو أول عمل درامي روائي مأخوذٍ من ثلاثية "ضرب الرمل" للروائي محمد المزيني، الملحمة التاريخية التي تتناول التحولات التي شهدها المجتمع السعودي من خلال ثلاثة أجيال بدءاً بعام 1956 إلى ثمانينيات القرن الماضي، وأخرجه ماجد الربيعان، وقام ببطولته نخبة من الفنانين من أبرزهم، إضافة إلى خالد عبدالرحمن: ليلى السلمان، مروة محمد، أميرة محمد، وريتا حرب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X