اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الإسكان السعودية توقف مبادرة دعم العسكريين للطلبات الجديدة

ويحصل المنتسبون للقطاعات العسكرية المختلفة على قرض إضافي حسن، يغطي نسبة 20% من قيمة العقار
2 صور

كشفت وزارة الإسكان السعودية، اليوم الاثنين عن إيقاف مبادرة دعم العسكريين لمنتج البناء الذاتي حمايةً لاقتصاد البلاد من آثار جائحة كورونا العالمية.


جاء ذلك رداً على سؤال أحد المستفيدين للحساب الرسمي لمركز العناية بالمستفيدين التابع لوزارة الإسكان عبر موقع تويتر، إذ قال: إن "القرار يتعلق بالطلبات الجديدة، ابتداءً من 11 مايو الجاري".


وأوضح الحساب، أن مَن سبق له إبرام العقد قبل التاريخ المذكور لا يشمله الإيقاف، وأنه سيعلن أي مستجدات بشأن المبادرة فور إتاحتها.


وكانت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، قد أطلقا منتصف نوفمبر 2018 برنامجاً للدعم السكني للعسكريين في الخدمة.


ويحصل المنتسبون للقطاعات العسكرية المختلفة على قرض إضافي حسن، يغطي نسبة 20% من قيمة العقار، وبحدٍّ أقصى 140 ألف ريال، يضاف للقرض العقاري الأساسي من الجهات التمويلية، الذي يصل إلى 500 ألف ريال، لشراء وحدة سكنية جاهزة، أو تحت الإنشاء، أو حتى لخيار البناء الذاتي.


يُذكر أن سداد القرض الإضافي "القرض الحسن" لا يبدأ إلا بعد سداد القرض الأساسي دون رسوم، أو فوائد إضافية، أي ليس قبل 15 أو 25 عاماً.


وكان خالد العمودي، المشرف العام على صندوق التنمية العقارية السعودي، قد توقَّع أن يستفيد 150 ألف عسكري من برنامج دعم العسكريين الإسكاني خلال السنوات الثلاث المقبلة.