حريق بغرفة العناية المركزة يحصد أرواح خمسة مصابين بكورونا

أدخنة الحريق من المستشفى
السلطات تقوم بفحص أسباب الحريق
ألسنة اللهب تخرج من المستشفى
أدخنة الحريق من المستشفى
4 صور

لقي خمسة مرضى بالفيروس التاجي مصرعهم أثناء تلقيهم العلاج في وحدة العناية المركزة بسبب نشوب حريق في أجهزة التنفس الصناعي بمستشفى في سان بطرسبرج بروسيا.


وبحسب ما ورد عن موقع «ميرور»، بدأ الحريق بمستشفى سانت جورج سيتي بمدينة سان بطرسبرج الروسية بدائرة كهربائية قصيرة في أجهزة التنفس الصناعي؛ حيث كان الضحايا الخمسة على صلة بتلك الأجهزة في ذلك الوقت.


وقال مصدر لوكالة أنباء إنترفاكس: «كانت هناك حمولة زائدة على أجهزة التنفس الصناعي؛ حيث كانت تعمل بكامل طاقتها، وفقاً للبيانات الأولية؛ فاشتعلت الأجهزة مما تسبب في نشوب حريق».


وشوهد دخان يتدفق من نافذة المستشفى الذي أعيد تصنيفه للتعامل مع مرضى الفيروس التاجي أثناء الوباء، كما أن الحريق دمر مساحة 33 متراً مربعاً داخل المبنى، وقد تم إجلاء 150 شخصاً من المستشفى بعد اندلاع الحريق، وتم إنقاذ 11 شخصاً في نفس جناح الطابق السادس، وتم نقلهم إلى الطابق السفلي من المستشفى.


ولم يتضح عدد المصابين في الحادث حتى الآن.


وقالت خدمات الطوارئ في وقت لاحق، إن الحريق تم تحديد موقعه.


يأتي ذلك الحادث بعد مقتل سيدة مسنة نتيجة اندلاع حريق بمستشفى في موسكو يعالج المرضى المصابين بالفيروس التاجي؛ حيث انفجرت أسطوانة الأكسجين التي تزود جهاز التنفس الصناعي؛ مسببةً حريقاً كبيراً أدى إلى إجلاء 295 مريضاً؛ وفقاً للتقارير.


وتقوم السلطات الآن بفحص أسباب الحريقين.


من الجدير بالذكر، أنه قد ارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي الجديدة في روسيا بمقدار 11،656 حالة حتى يوم الإثنين، وهو رقم قياسي يومي، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي الرسمي للحالات إلى 221،344 حالة.