بلس /أخبار

للمرة الثانية.. تأجيل زواج جماعي في الأحساء بسبب كورونا

زواج جماعي سابق
زواج جماعي في الأحساء
مهرجان الزواج الجماعي بقرية البطالية

اضطُرت إدارة اللجنة السداسية لمهرجان الزواج الجماعي في الأحساء، شرق السعودية، لإصدار بيان أوضحت فيه تأجيل إقامة 21 مهرجانًا للزواج الجماعي لهذا العام في النسخة


الـ 28، للمرة الثانية، وذلك بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا، حيث كان من المقرر إقامة هذه المهرجانات في شهري شوال وذي القعدة القادمين، وتزويج 820 عريسًا وعروسًا موزعين على 21 مهرجانًا.

وبيَّنت اللجنة عقب اجتماعها عن بُعد مع قادة المهرجانات الذين ينتمون لـ 21 قرية وبلدة في المحافظة، أنها سوف تقوم بإعادة جدولة مواعيد المهرجانات مرة أخرى، على أن تتم إقامتها في شهر ذي الحجة المقبل، بالاتفاق مع جميع رؤساء المهرجانات في البلدات في حال زوال هذه الجائحة وعودة الحياة الطبيعية، مع سماح الجهات المختصة بذلك.

وأشارت اللجنة إلى أن جميع قادة المهرجانات في البلدات يلتزمون بالقرارات الحكيمة التي أصدرتها الجهات الحكومية، والتي تهدف إلى تضافر الجهود الاحترازية والوقائية، ومنها التباعد الاجتماعي، ولا سيَّما التجمعات في مناسبات الأفراح؛ لمنع انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" ووقف امتداده.

يُذكر أن أول مهرجان للزواج الجماعي لهذا العام كان في شهر جمادى الأولى الماضي، وكان من المقرر أن تستمر المهرجانات حتى ذي القعدة المقبل، ولكن بسبب جائحة كورونا تم تأجيلها إلى حين زوال هذه الجائحة.

X