إغلاق مداخل ومخارج محافظة بيش تنفيذًا لقرار منع التجول فيها 24 ساعة

فيروس كورونا
إغلاق مداخل ومخارج محافظة بيش تنفيذاً لقرار منع التجول فيها 24 ساعة
3 صور

باشرت الجهات المعنية تنفيذ قرار منع التجول على مدار الساعة في محافظة بيش شمال منطقة جازان.


وأغلقت الجهات الأمنية مداخل ومخارج المحافظة وحدودها مع صبيا لمنع الدخول إليها أو الخروج منها، حيث لا يتم السماح إلا للفئات المستثناة بعبور الطرقات.


ويأتي ذلك بعد أن كانت وزارة الداخلية قد أعلنت منع التجول بالمحافظة، وذلك اعتبارًا من الثلاثاء الموافق 19 رمضان 1441هـ وحتى إشعار آخر.


ولا يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.


ويسمح في أضيق نطاق للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، وخلال الفترة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة عصراً يوميًا.


كما يقصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية خلال هذه الفترة على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى، ويمنع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية، عدا عمل المرافق الصحية والصيدليات، ومحلات بيع المواد التموينية، ومحطات الوقود، ومحلات الغاز، والخدمات البنكية، وأعمال الصيانة والتشغيل، وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف، وخدمات إيصال الماء وكذلك صهاريج الصرف الصحي.


وكانت محافظة بيش قد سجلت 633 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، بما يعادل أكثر من 90% من الإصابات بالفيروس في منطقة جازان.