مخرج 7 يُسدل الستار على المسلسل وقضيتا المثليين والفلسطينية الأبرز

طاقم عمل مخرج 7
عبد الرحمن الناصر
رجا المطيري
حليمة مظفر
تغريدة ليلى احمد
علي الحميدي وراشد الشمراني
راشد الشمراني وعبد المجيد الرهيدي من مخرج 7
الهام علي من مخرج 7
8 صور

أُسدل الستار على مسلسل مخرج 7، في إطار اجتماعي بقالب كوميدي بحت، بطريقة السيت كوم، بعد مرور 20 حلقة، مَرَّ من خلالها بالعديد من المنعطفات والقضايا والأفكار التي ناقشت قضايا اجتماعية واقعية، ومَرَّ مخرج 7 بضجة كبيرة في السوشيال ميديا من أولى حلقاته، التي تصدرت الترند السعودي، وتجاوزت أكثر من خمسة "هاشتاجات"، ما بين مؤيد ومُعارِض، شارك من خلالها أيضًا النقاد والكتاب، وأحدثت وجهات نظر متباعدة حول المسلسل وفكرته، بالإضافة إلى الحبكة الدرامية التي تمت مناقشتها في السوشيال ميديا.

وانكشفت ثنايا الأسرار التي واجهت أبطال العمل في الحلقة الأخيرة، من بينها الكشف عن زواج "دوخي" سرًّا من مديرته لولوة، التي تحدثت من خلالها زوجة أخيهم وزواجه بلولوة، ومجددًا لولوة تطلب الطلاق فورًا من دوخي قبل أن يعلم طليقها بالموضوع، إلا أنه في نهاية الحلقة أخبرت ناصر القصبي بشخصية دوخي بأنها حامل ولا تستطيع الطلاق منه.

في الجانب المقابل، يحتفي راشد الشمراني بشخصيته بالمسلسل بثرائه الفاحش، بعد أن ورث 150 مليون ريال من زوجته التي توفيت، في حين أبلغت ريماس منصور بشخصية "مريم" بخلعها من زوجها دوخي، بعد أن تم كشف سره وزواجه بالسر.

انتهت الحلقة الأخيرة، إلا أن بوادر هذه الحلقة لم تضج كما ضجت مواقع التواصل من القضايا السابقة، في حين كانت القضية الفلسطينية، وقضية المثليين، هما الأكثر إثارة لتَصَدُّر الهاشتاجات بالترند السعودي، بسبب الرسائل اللاذعة التي تحدث عنها أبطال العمل في ثنايا حلقاته.

فنانون ونقاد: "مخرج 7" يتمتع بالمشاهدة الأكبر رغم افتقاده الحبكة الدرامية

وكتب الناقد رجا المطيري تغريدة على "تويتر" قال فيها: "عناصر قوة #مخرج_7
‏الكاريزما الكبيرة للفنان ناصر القصبي، والحضور المميز لإلهام علي، والرهيدي، وأسيل عمران وزيد السويداء وبالتأكيد خالد الفراج، أما عناصر الضعف فتبدأ وتنتهي عند النص ثم النص ثم النص، ورغم كل شيء يبقى ناصر هو ناصر.. الرقم الأهم في الدراما السعودية".

وكتب الناقد الفني عبد الرحمن الناصر: "هكذا أتت نهاية #مخرج_7 متأملين أن نلتقيكم بشكل أفضل".

الكاتبة حلمية مظفر كتبت: "في بداية عرض مخرج 7 قلت إنه للأسف لا يخدم الوعي؛ حيث هناك تناول درامي هش في معالجة قضايا كبرى تتعلق بـ #المرأة كهروب الفتيات وزواج المسيار وغيرها بالسخرية الساذجة مع نصائح مباشرة أفسدت الفعل الدرامي، لكن الأسوأ من ذلك أن ينتهي بأن تمكين المرأة ينتهي بفشلها لأنها امرأة ضعيفة وعاطفية".

مخرج 7.. تسارع في الأحداث والمسلسل يوشك على النهاية

وكتبت الناقدة الفنية ليلى أحمد: "بعد انتهاء 20 حلقة من مسلسل مخرج 7 لعدم تصويرهم البقية بسبب هجوم كورونا، تبدأ قناة إم بي سي بعرض درب الزلق، وهي فرصة عظيمة للمشاهدين ليعرفوا قيمة الكوميديا المبنية على مواقف، وسفه ما يقدمه #تلفزيون_الكويت وقنوات الخليج من فقر محتوى وثقل دم كله ضغاط وتهزئ بعضهم البعض".

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"