أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للبنات والشباب.. تطبيقات مفيدة ومسلية في أيام العيد

غالباً ما سيتمدد حظر التجول خلال أيام عيد الفطر المبارك منعاً لانتشار فيروس كورونا المستجد، قد يكون هذا خبراً سيئاً ولكن قد تكون فرصة لقضاء أيام الأعياد بشكل مختلف مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.
ومع استمرار انتشار الوباء حول العالم، يذكرنا هذا بأوقات سابقة مرت بها البشرية عند تفشي أمراض أخرى، ولكن الفرق أن التكنولوجيا ترافق شباب وبنات هذا الجيل، مما يسهل وقت العزل المنزلي.
وذكر موقع «بارنتلوجي» بعض التطبيقات المفيدة والمسلية للشباب والبنات في مرحلة المراهقة.


Discord

6714401-288995635.jpg


تم تصميم Discord في الأصل ونشره في مجتمع الألعاب، وهو تطبيق للدردشة الصوتية والنصية مع أكثر من 100 مليون مستخدم، ومع ذلك فإنه من الأفضل استخدامه مع أصدقائك أو أقاربك حتى لا تتعرض لمضايقات من الغرباء، هذا التطبيق يمكن لمن يتخطون 13 عاماً فقط استخدامه.
يستخدم اللاعبون التطبيق لإرسال رسائل مباشرة إلى بعضهم البعض، والانخراط في محادثات جماعية حول الألعاب. أصبحت موضوعات أخرى شائعة على نطاق واسع، وجذب المزيد من المستخدمين. يتم استخدام خوادم Discord المخصصة لمواضيع مثل فرق رياضية معينة أو فنانين موسيقيين حتى يتمكن المعجبون من جميع أنحاء العالم من التواصل.


House party


يتيح تطبيق الدردشة المرئية الجماعي هذا للمستخدمين الاتصال من خلال محادثة لـ 8 أشخاص في كل مرة.
استحوذت Epic Games، الشركة التي أطلقت «فورت نايت»، على هذه المنصة العام الماضي.


تطبيقات تعليمية

6714396-1714071178.jpg


Mathway


Mathway هو تطبيق رائع يوفر للطلاب والطالبات الأدوات التي يحتاجونها لفهم وحل مسائل الرياضيات، يختار المستخدمون موضوع الرياضيات الذي يواجهون صعوبة فيه (الرياضيات الأساسية، الجبر، حساب المثلثات، حساب التفاضل والتكامل، إلخ)، وإدخال المسألة وسيستطيع التطبيق حلها مع إيضاح الخطوات، هذا التطبيق متاح بالمجان على نظام iOS.


Evernote


يعد Evernote أداة رائعة للطلاب فهو يسهّل تنظيم جميع المهام والواجبات والمواد الدراسية حتى يتمكن المستخدم من العثور بسرعة على ما يبحث عنه. يمكنك حفظ المشاريع والمستندات والملاحظات والقوائم وصفحات الويب والصور والصوت ويسمح لك التطبيق أيضًا بتصوير الصفحات المكتوبة بخط اليد وتسجيل المحاضرات وإدارة قوائم المهام مع التذكيرات، التطبيق متاح مجاناً لنظامي التشغيل Android وiOS


أكاديمية خان


يعد تطبيق Khan Academy أداة مثالية للطلاب. يسمح التطبيق للمستخدمين بتعلم أي شيء مجانًا. من خلال أكثر من 10000 مقطع فيديو وشرح في مواد مختلفة مثل الرياضيات والعلوم والاقتصاد والتاريخ، يمنح التطبيق المستخدمين القدرة على تدريب المهارات مع أكثر من 40.000 سؤال تدريبي محايد مشترك مع إمكانية تدوين ملاحظات فورية خطوة بخطوة، ومتاح مجاناً لنظام iOS.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X