لايف ستايل /رفاهية

حذاء مايكل جوردان الأغلى في التاريخ

حذاء مايكل جوردان الأغلى في التاريخ

من المعروف أن هناك كثيرين يتوقون إلى تملك ملابس وأحذية وإكسسوارات وسيارات كانت تخص المشاهير، وذلك عند عرض مقتنيات هذه الفئة في المزادات العالمية. وتحت هذه الخانة، يندرج الحذاء الرياضي "اير جوردان 1"، الذي انتعله أسطورة كرة السلة الأميركيّة مايكل جوردان، فالحذاء هو حديث الصحافة، اليوم، لكونه أصبح الأغلى في التاريخ، بعد أن بيع في مزاد علني في دار سوثبير بـ 560 ألف دولار أمريكي!

 


الحذاء مصمم خصيصًا لجوردان من شركة "نايكي" في سنة 1985، وموقّع عليه من نجم فريق "شيكاغو بولز" السابق. يكسر الحذاء الرقم القياسي المسجل سابقًا لحذاء "نايكي مون" والبالغ 437500 دولار، والمسجل العام الماضي في مزاد لسوثبيز أيضًا، ويعود تصميمه إلى سبعينيات القرن الماضي.
كان جوردان انتعل الحذاء في موسمه الأول في الـ"أن بي آي" NBA أو "الاتحاد الوطني لكرة السلة"، حين بدأ مسيرته الاحترافية مع "شيكاغو بولز " سنة 1984، وتوج بلقب الدوري في 6 مناسبات.

تابعوا المزيد: فلل فخمة من الداخل
وبحسب جوردان غيلير، جامع المقتنيات وبائع الحذاء الرياضي لجوردان، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، فإن "حذاء اير جوردان هو الأشهر على مر العصور، هو أكثر التذكارات قيمة في السوق حاليًّا". الجدير بالذكر أن أغلى حذاء رياضي في التاريخ هو حذاء من الجلد خاص بالبريطاني روجير بانيستر انتعله سنة 1954، حين أصبح أول عداء يركض مسافة ميل بأقل من 4 دقائق.

 


بيع الحذاء سنة 2015 بقيمة 409 آلاف دولار من قبل شخص مجهول الهوية في دار كريستي في لندن.
واكتسبت أحذية "اير جوردان" بتصاميمها المختلفة، شعبية واسعة لدى جامعي المقتنيات على مدى العقود الماضية، وكذلك القمصان والتذاكر المصورة الخاصة باللاعب جوردان، الذي فاز بستة ألقاب في الدوري الأميركي للمحترفين "أن بي آي" مع شيكاغو بولز (بين 1991 و1998).

مايكل جيفري جوردان



مايكل جيفري جوردان MJ، هو لاعب كرة سلة محترف أمريكي سابق، كان أحد أكثر الرياضيين الأكثر تسويقًا في جيله، واعتبر من الشخصيات البارز في تعميم الدوري الامريكي للمحترفين حول العالم في الثمانينيات والتسعينيات.

تابعوا المزيد: أجمل غرف المعيشة لمشاهير هوليوود

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من رفاهية

X