الصحة السعودية: نجري يوميًّا ما بين 15 و18 ألف فحص مخبري

الصحة نجري يومياً ما بين 15 و18 ألف فحص مخبري
2 صور

كشفت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي أن المعدل اليومي للفحوص المخبرية لكشف حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وصل إلى ما بين 15 ألف و18 ألف فحص مخبري في مختلف مناطق المملكة.


وأبان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن إجمالي الفحوصات المخبرية التي أجريت بالمملكة حتى الآن 586 ألف فحص، مشيراً، إلى أنه من المخطط أن تتضاعف هذه الأعداد الفترة المقبلة.


ولفت الدكتور العبد العالي خلال المؤتمر الصحفي اليومي لمستجدات أزمة "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، إلى أن المملكة تتبع توصيات المنظمات العالمية في عملية احتواء الفيروس المستجد، والتي تشمل 4 مراحل رئيسية وهي، "الوقاية والعزل، الفحوص المخبرية، التقصي الوبائي، ومعالجة المصابين".


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت يوم أمس الأحد تسجيل 2736 حالة إصابة جديدة ليتجاوز إجمالي المصابين بفيروس "كورونا" (كوفيد 19) في المملكة 54.7 ألف إصابة مؤكدة، منها 28.7 ألف حالة نشطة و202 حالة حرجة.


وأشارت وزارة الصحة إلى أن حالات التعافي الجديدة من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) بلغت أكثر من ألفي حالة ليصل الإجمالي إلى أكثر من 25.7 ألف حالة تعافٍ.