عروس سيدتي /الحب والرومانسية

علامات تكشف أن زوجك يريد الإنفصال والطلاق

تعتبر كل علاقة مختلفة، فكلها لها جوانبها الإيجابية، ومعاناتها ومشاكلها الخاصة، وتاريخها الخاص. ولكن هناك بعض جوانب العلاقات التي تكاد تكون عالمية، سواء من ناحية الأفضل أو الأسوأ. وهناك علامات عند الرجل الذي يريد الطلاق هو ما تبحث عنه بعض النساء وخصوصاً في حال حدوث الكثير من الخلافات في إطار العلاقات الزوجية. فقد يبدي الزوج رغبته في ذلك من دون أن يعبر عن إرادته الانفصال بطريقة علنية وصريحة. ويمكن ان تظهر هذه الرغبة من خلال بعض التصرفات والدلالات والاشارات التي يتعين على الزوجة معرفتها من اجل التعامل مع الموقف بأفضل طريقة ممكنة. وهذه ابرز علامات الرجل الذي يريد الطلاق.

تابعي المزيد: كيف تجعلين علاقتك العاطفية تنجح في ظل التباعد الإجتماعي


علامات الرغبة في الطلاق لدى الرجل

الإنفصال
الإنفصال

من اجل معرفة علامات الرجل الذي يريد الطلاق على الزوجة ان تلاحظ قيامه ببعض التصرفات واخذه بعض المواقف اليومية التي يمكن ان تشير الى رغبته في انهاء العلاقة الزوجية.

المبالغة في الانتقاد

عندما يريد الرجل الانفصال قد يصبح شديد الانتقاد وهذا يعني انه لا يبدي رضاه على اي أمر ويتذمر في كل المواقف والاوقات. ولهذا يرى ان مظهر زوجته ليس جميلاً وان الطعام الذي تحضره ليس طيب المذاق وان الملاءات متسخة وانها لم تقم بكي ملابسه بشكل صحيح.

 

لعب دور الضحية

لعب دور الضحية
لعب دور الضحية


لا يعترف الزوج الذي يريد الانسحاب من الحياة الزوجية بارتكاب أي خطأ، بل انه يحرص على لعب دور الضحية وعلى اتهام شريكة الحياة بأنها السبب الأساسي لكل الامور السلبية التي تواجهها علاقتهما. كما انه يسعى في المقابل الى الظهور بمظهر البطل الذي يعمل دائماً على اصلاح الأوضاع وعلى السير بالحياة المشتركة نحو الافضل على عكس ما تفعل الزوجة برأيه.

الكثير من الأسرار

مع مرو الوقت يصبح الرجل الراغب في الطلاق اكثر غموضاً. وفي هذه الحالة يصر على التحدث عبر الهاتف بمفرده ويرفض ان تطلع الزوجة على الرسائل التي يتلقاها على هاتفه. كما انه لا يشاركها الجلوس امام شاشة التلفزيون مثلاً ولا يحرص على السهر برفقتها بل يميل اكثر فأكثر الى البعد عنها والى عدم التحدث اليها في اي شأن من شؤونه.

 

العناية بمظهره

عندما يقرر الرجل الانفصال فإنه يبدأ بذلك فعلياً من خلال التوقف عن التفكير بالعائلة كفريق. ولهذا يصبح اكثر انانية ويبدأ بالاهتمام بشأنه الخاص على حساب حياته الزوجبة. وهكذا يعتني بمظهره اكثر من السابق كما يميل الى الخروج من المنزل وخصوصاً في فترة المساء من اجل تمضية الوقت مع بعض اصدقائه او مع اقاربه. كذلك فإنه لا يسأل الزوجة عن رأيها في ما يتعلق بملابسه او تسريحته او عطره او اي امر من هذا القبيل. وفي المقابل لا يبدي اهتمامه بأي من شؤونها ولا يسألها عن احوالها بل يظهر الكثير من البرود العاطفي تجاهها.

 

البحث عن اسباب للابتعاد

الإبتعاد
الإبتعاد

في حال قرر الزوج الانفصال عن زوجته فإنه يبحث عن الاعذار التي تساعده على الخروج من المنزل. فقد يفتعل شجاراً لسبب ما ويدعي شعوره بالانزعاج ليتمكن من مغادر المنزل. كما انه قد يلجأ الى الكذب ويفضل الذهاب الى منزل ذويه بعد الانتهاء من العمل بدلاً من العودة إلى منزله. ويمكن ان يتذرع في هذه الحالة بالواجبات المهنية. ومن الممكن ان يلجأ الى بعض الحيل مثل مرض احد الاقارب او تقديم المساعدة لأحد الاصدقاء من اجل الابتعاد عن شريكة حياته.

 

مقاطعة العلاقة الحميمة

تعتبر هذه المقاطعة من ابرز علامات الرجل الذي يريد الطلاق. فهو لا يشعر بالرغبة في التقرب من زوجته ولا بالتودد اليها، بل ان العكس هو الصحيح حيث يفضل الابتعاد عنها قدر الامكان.

تابعي المزيد: أبرز مشاكل فترة الخطوبة وطرق التعامل معها

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X