أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الكشف عن سبب تأخر صفقة الاستحواذ السعودي على نادي نيوكاسل الإنجليزي

وفي حال تمت الصفقة، سيمتلك الصندوق الاستثماري السيادي السعودي 80% من نادي نيوكاسل

أوردت تقارير صحفية بريطانية الموقف النهائي لعرض صندوق الاستثمارات العامة السعودي الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، كما كشفت عن العراقيل التي تقف أمام إتمام هذه الصفقة.

حيث أكدت مصادر إعلامية، أن صفقة شراء نيوكاسل قد تتم الموافقة عليها قريباً، كاشفةً عن ظهور مستثمر أمريكي، يسعى إلى إتمام الصفقة، مبينةً أن السبب الوحيد للتأخير، هو تعليق بطولة الدوري الإنجليزي بسبب فيروس كورونا.

وقالت صحف بريطانية: إن "رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لم تجد أي سبب يمنع إتمام الصفقة، التي سيتم إعلانها رسمياً خلال الأيام المقبلة".

وأكدت تقارير إعلامية، أن "رابطة الدوري الإنجليزي، قامت بالتحقيق الشامل في جميع المزاعم التي ربطت بين الحكومة السعودية والانتهاكات الخاصة بأعمال قرصنة حقوق البث التلفزيوني، ولم تجد أي سبب قوي يدعو إلى عرقلة الصفقة".

ومن المنتظر أن يدخل نيوكاسل الفترة المقبلة بحلة جديدة غير تلك التي ظهر عليها في السنوات الماضية، وفي حال تم حسم صفقة استحواذ السعودية على النادي، سيجعل ذلك من نيوكاسل أحد أغنى أندية العالم في ظل الميزانية الضخمة المتوقع ضخها، التي يمكن أن تؤدي إلى ثورة شاملة في صفوف الفريق حتى يصبح أحد المنافسين على الألقاب في إنجلترا.

وكانت الحكومة البريطانية قد رفضت التدخل في هذا الأمر، حيث تركت الحرية لرابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" لاتخاذ القرار النهائي بشأن صفقة بيع نيوكاسل.

ويعد نيوكاسل يونايتد أحد أعرق الأندية الإنجليزية، حيث تأسَّس عام 1892، واشتهر النادي بارتداء لاعبيه القميص الأبيض والأسود، وهو الفريق الإنجليزي السابع الأكثر تتويجاً بالألقاب، ويحتل حالياً المركز الـ 13 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة، جمعها من 29 مباراة.

وفي حال تمت الصفقة، سيمتلك الصندوق الاستثماري السيادي السعودي 80% من نادي نيوكاسل مقابل 375 مليون دولار ضمن تحالف، يضم سيدة الأعمال أماندا ستيفلي، والأخوين روبن، ويجب أن تقرر رابطة الدوري الإنجليزي إذا ما كان الصندوق الاستثماري السيادي السعودي "متوافقاً مع المعايير التي تتبعها البطولة" قبل منحه الضوء الأخضر للاستحواذ على نيوكاسل.

وتؤكد المؤشرات كلها على طفرة كبيرة من المتوقع أن يشهدها نيوكاسل خلال الفترة المقبلة ليسير على نهج باريس سان جيرمان، ومانشستر سيتي، وتشيلسي.

وقد ارتبط اسم النادي في الأيام الأخيرة بالتعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، والإيطالي ماسيميليانو أليجري، إضافة إلى عدد من اللاعبين المميزين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X