بلس /أخبار

خادم الحرمين.. يوجه كلمة للمواطنين والمقيمين بمناسبة عيد الفطر المبارك

خادم الحرمين أقدر قضاءكم العيد في بيوتكم ملتزمين بإجراءات التباعد بسبب كورونا
خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين والمقيمين بمناسبة عيد الفطر المبارك

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كلمة للمواطنين والمقيمين وعموم المسلمين في كل مكان، بمناسبة عيد الفطر المبارك 2020م.


وقال الملك سلمان في كلمته، يواجه العالم ونحن جزء منه جائحة صحية واقتصادية لم يشهد العالم لها مثيلا، مما استدعى حلولا ًعاجلة لمواجهة جائحة فايروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، ولا يسعني في هذا الشأن، إلا أن أشكر المواطنين والمواطنات والمقيمين والمقيمات على وقوفهم بكل إخلاص ووفاء مع ما اتخذته الأجهزة المعنية في بلادنا من إجراءات احترازية ووقائية وعلاجية، هدفها الإنسان، ولا شيء غير الإنسان والحفاظ على صحته والعمل على رعايته، والسعي إلى راحته.


وأضاف، إنني أقدر بشكل كبير قضاءكم العيد في بيوتكم، ملتزمين بكل وعي ومسؤولية بإجراءات التباعد الاجتماعي، مستعيضين عن اللقاءات وتبادل التهاني مباشرة، بالتواصل والمعايدة والتهنئة بالاتصالات والمراسلات والتواصل عن بعد.. كل ذلك حرصا على سلامتكم.


وجدد الملك سلمان التأكيد، على أن سلامة وصحة المواطن والمقيم في رأس اهتماماتنا، آملين من الجميع اتخاذ إجراءات السلامة التي أقرتها ضوابط الحد من انتشار هذا الجائحة وتفشيها من أجل سلامتكم، وفي سبيل المحافظة على صحتكم.


وأضاف، إن بلادكم لتفخر أشد الفخر، بكوادرها الصحية والميدانية في كل القطاعات التي تصدت لهذه الجائحة بقوة وثبات وإخلاص، يساندهم في ذلك إخوانهم في القطاعات الأمنية والقطاعات كافة، فلهم منا جميعا كل الشكر والتقدير.


وأردف الملك سلمان قائلاً لقد أسهمت هذه الجهود بفضل الله تعالى في الوصول إلى نتائج تزرع الأمل وتبث التفاؤل بما تحقق في مواجهة انتشار الجائحة، فعالجت المصابين من المواطنين والمقيمين ووفرت المحاجر، واتخذت كل الإجراءات الاحترازية التي قد يكون بعضها مؤلما لكنها الضرورة، ومن أجل الإنسان يهون كل ما دونه.


الجدير بالذكر أن الملك سلمان كان قد وافق في وقت سابق من يوم أمس السبت، على إقامة صلاة العيد في المسجد الحرام والمسجد النبوي وذلك وفقاً للأعداد والضوابط المتبعة في الصلوات الأخرى.

X