أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهدوا لحظة السقوط المروع لطائرة ركاب باكستانية فوق البنايات

الطيارة المنكوبة
سقوط مروع لطيارة ركاب باكستانية
حطام الطيارة.
مكان سقوط الطيارة وحطامها

في واقعة مروعة ، هوت طائرة ركاب باكستانية تقل 99 شخصا فوق منطقة سكنية مزدحمة في كراتشي، الجمعة، ما أدى إلى مقتل العشرات.
وسقطت الطائرة، وهي من طراز إيرباص، تابعة لشركة الخطوط الدولية الباكستانية في عاصمة الجنوب، كراتشي، بينما كانت تقترب من المطار..
وأظهر الفيديو، ورصد مقطع فيديو اللحظات الأخيرة للطائرة قبل السقوط المروع حيث بدت مقدمتها للأعلى، وليس للأسفل.
وبدا أن قائد الطائرة لا يزال يحاول السيطرة عليها خلال مرحلة الهبوط، وفق ما أظهر الفيديو الذي التقطته كاميرا مراقبة مثبتة فوق سطح إحدى بنايات المدينة المزدحمة.
وقال أحد الناجين القلائل، وهو مهندس يدعى محمد زبير لمحطة "جيو نيوز" التلفزيونية إن الطيار هبط بالطائرة، ولمس الأرض لفترة وجيزة ثم اقلع مرة أخرى.

تابعي المزيد: وفاة عارضة الأزياء الباكستانية زارا عابد بتحطم الطائرة الباكستانية



وأضاف أن الطيار بعد حوالي 10 دقائق أعلن القيام بمحاولة هبوط أخرى، لكن الطائرة تحطمت وهو يقترب من المدرج، وفق "رويترز".
وقال متحدث باسم حكومة إقليم السند إن اثنين من الركاب نجيا أحدهما هو زبير، والآخر ظفر مسعود رئيس بنك البنجاب.
وتصاعد دخان أسود من موقع سقوط الطائرة ،وتناثر الحطام في الشوارع بينما هرعت عربات الإسعاف وسط الحشود.
وقال مسؤولو الطيران المدني إن الطائرة، وهي من طراز إيرباص 320، كانت في رحلة من مدينة لاهور بشرق البلاد إلى كراتشي في الجنوب وعلى متنها 91 راكبا وطاقم من 8 أفراد، بعدما استأنفت باكستان لتوها الرحلات الداخلية التي أوقفتها إثر تفشي جائحة كورونا.
وأكد مصدر قريب من التحقيق أن الطائرة كانت في ثاني محاولة للهبوط بعد أن ألغت محاولة سابقة، في مناورة اعتيادية تتمثل في الدوران حول المطار.
وأفاد تسجيل نشر على موقع المراقبة (لايف آت سي.نت) المشهور بدقة معلوماته أن قائد الطائرة المنكوبة أرسل إشارة استغاثة وأبلغ برج المراقبة بأن محركي الطائرة تعطلا خلال المحاولة الثانية للهبوط. قبل 12 ثانية من وقوع الكارثة .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X