فن ومشاهير /أخبار المشاهير

«الاختيار 2» في المقدمة و«الزيبق 2» و«هجمة مرتدة» و«القاهرة كابول» إنتاجات مصرية وطنية في 2021

النجم أمير كرارة جسد سيرة البطل الراحل أحمد المنسي أحد أبطال الصاعقة المصرية
المخرجة إنعام محمد علي
أمير كرارة ومخرج العمل بيتر ميمي
السيناريست المصري باهر دويدار
المخرج بيتر ميمي
المخرج بيتر ميمي وأمير كرارة من كواليس التصوير
السيناريست باهر دويدار
محمد إمام أحد ضيوف الشرف برفقة المخرج بيتر ميمي في كواليس التصوير
المخرجة إنعام محمد علي
أمير كرارة ومخرج العمل بيتر ميمي
الإعلان عن بدء التحضير لمسلسل الاختيار 2
بوستر مسلسل هجمة مرتدة لأحمد عز وهند صبري
بوستر مسلسل القاهرة كابول على قناة الحياة

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل الاختيار، تم الإعلان عن البدء في إنتاج الموسم الثاني منه، حيث ستتم مناقشة الأحداث التي شهدتها مصر من عام 2017 إلى 2020، وليس كما انتشر من أخبار بأن مسلسل الاختيار 2 سيناقش قصة أحد أبطال الجيش المصري الضابط إبراهيم الرفاعي، وذلك حسب تصريح من المسؤول الإعلامي بشركة سينرجي.

وجاء من أبرز الإيجابيات التي أحدثها مسلسل «الاختيار» أنه فتح شهية المنتجين المصريين لإنتاج مزيدٍ من الأعمال الوطنية عن بطولات أبناء الجيش المصري وتصديهم لأعداء الوطن والمتربصين به، ومن ضمن هذه الأعمال التي يستعد صناعها لبدء التجهيزات للماراثون الدرامي 2021 كان مسلسل «الزيبق 2» بطولة كريم عبد العزيز وشريف منير بعدما تم تأجيله لعامين متتاليين لظروف إنتاجية، وفق شركة «أوسكار للتسجيلات الفنية»، منتجة المسلسل، بالإضافة إلى مسلسل «هجمة مرتدة»، إنتاج شركة «سينرجي (تامر مرسي)، ومسلسل «القاهرة كابول»، من إنتاج «سينرجي» أيضاً، الذي أُجّل عرضه للعام القادم بسبب قرارات حظر كورونا.

تابعوا المزيد: تفاصيل الجزء الثاني من مسلسل الاختيار بعد الإعلان عن عرضه في رمضان 2021

مسلسل «هجمة مرتدة» من بطولة أحمد عز، وهند صبري، وصلاح عبد الله، وماجدة زكي، وهشام سليم، ومحمود البزاوي، وأحمد فؤاد سليم، ومايان السيد، ومن تأليف باهر دويدار مؤلف مسلسل "الاختيار"، وإخراج أحمد علاء الديب، ويجسد فيه أحمد عز شخصية ضابط في جهاز الأمن تتورط زوجته الفنانة هند صبري في مشكلات بسبب عمله.

فيما يجسد دور البطولة في مسلسل «القاهرة كابول» الفنان المصري «طارق لطفي» الذي يجسد دور الإرهابي به والذي يتعاون مع عدد من المنظمات الإرهابية، حيث يتصدى له ضابط الشرطة «فتحي عبد الوهاب»، وينقل الصورة المذيع «خالد الصاوي». كما تشارك في المسلسل أيضاً النجمة المصرية حنان مطاوع، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي، ويتناول المسلسل 3 قصص مُثيرة حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، خصوصاً مصر في الآونة الأخيرة، مسلطاً الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة.

وقال المخرج بيتر ميمي مخرج مسلسل الاختيار في تصريحات خاصة لـ«سيدتي»: «ستجمعنا جلسات عمل مع مسؤولي الشركة المتحدة للخدمات الإعلانية قريباً لمناقشة تفاصيل الجزء الثاني من المسلسل، حيث سيتولى تأليف العمل المؤلف باهر دويدار. أما فيما يتعلق باختيار الممثلين فلم يتم تحديد أيٍّ من الممثلين الذين سيسند لهم دور البطولة، وإن شاء الله فور الاستقرار على جميع التفاصيل سيتم الإعلان عنها منتصف الشهر القادم».

أما السيناريست باهر دويدار، مؤلف مسلسل «الاختيار»، فقال في تصريحات صحافية سابقة إن التّحضيرات ما زالت في مراحلها الأولى وسيُعلن عن تفاصيل «الاختيار 2» و«هجمة مرتدة» خلال الفترة المقبلة، حيث أكد عدم وجود أي تشابه بين العملين، ولكل منهما معالجة درامية مختلفة.


تابعوا المزيد: أصالة تعلق على اختيار صوتها في حلقة "الاختيار" الأخيرة


وقالت المخرجة إنعام محمد علي في تصريحات خاصة لـ«سيدتي»: «استطاع المخرج بيتر ميمي مخرج مسلسل (الاختيار) أن يقدم إخراجاً سينمائياً رائعاً لمسلسل درامي من 30 حلقة كأننا نشاهد 30 فيلماً في 30 يوماً، جعلتنا ننتظره يومياً وكذلك أبارك للسيناريست باهر دويدار الذي تفوق على نفسه ولم يقدم نصاً فلسفياً أو خطباً (شعارية) بأهمية الحفاظ على الوطن، بل قدم نصاً جيداً وسهلاً وبسيطاً وقريباً لدى المشاهدين».

وأضافت "علي": «لابد من تقديم أعمال عسكرية وحربية طوال المواسم الدرامية القادمة ومع عدم الاكتفاء بعرضها في موسم درامي واحد، مع ضرورة الاختيار الجيد لأبطال وصناع العمل. كما أشيد بما استطاع أن يقدمه المخرج بيتر ميمي بتقديمه ملحمة إخراجية رائعة، وأطالب بتقديم جزء ثانٍ من (الاختيار) لأنه يعد خطوة جَيِّدة لا سيما بعد تفضيل المشاهد المصري هذه النوعية من الأعمال التي تشحنه معنوياً وعاطفياً لمؤازرة جيشه ووطنه في ظروف مواجهة الإرهاب».

تابعوا المزيد: الشهيد أحمد منسي زار أمير كرارة في الحلم: وهذا ما قاله

جدير بالذكر أنّ مسلسل «الاختيار» يتناول قِصّة حياة الضابط المصري أحمد المنسي، الذي استشهد في «معركة البرث» بشمال سيناء في عام 2017، على يد مجموعة من العناصر التكفيرية، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أمير كرارة، وسارة عادل، ومحمد عز، وأحمد فؤاد سليم، وعدد كبير من ضيوف الشرف الفنانين، منهم محمد إمام ومحمد رجب، وآسر ياسين وإياد نصار، وماجد المصري، وأحمد صلاح حسني، وأحمد السقا، وعمرو سعد، ومحمد دياب، وآخرون.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X