بعد صلاة الجنازة.. حرق تابوت لسيدة متوفاة بسبب كورونا

صلاة الجنازة
نعش كورونا
حرق نعش كورونا
3 صور

شهدت محافظة الغربية إجراءات دفن سيدة متوفاة بسبب كورونا المستجد، بعد تسليم فريق الطب الوقائي بإدارة صحة ثان المحلة جثمان سيدة في العقد السادس من عمرها مقيمة بمنطقة السبع بنات إلى ذويها.


وحرص أهالي السيدة المتوفاة على أداء صلاة الجنازة على السيدة المتوفاة بعرض طريق «طنطا ـ المحلة» قبل دفنها بمقابر عائلتها، وفي المقابل حرص فريق الطب الوقائي بإدارة صحة ثان المحلة على إضرام النيران في تابوت الجثمان عقب دفنها؛ لمنع تفشي العدوى وتأمين أرواح المواطنين القاطنين بمحيط المقابر.


كانت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، قد أعلنت عن خروج 7 حالات مصابة بعدوى فيروس كورونا عقب شفائهم وتعافيهم من أقسام العزل الصحي بمستشفى الصدر بالمحلة، وذلك على خلفية رحلة علاجية تجاوزت الأسبوعين، وعودتهم إلى منازلهم لتماثلهم للشفاء الكامل.


صرح بذلك الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة؛ لافتاً إلى أنه كلف الدكتور محمد حيدر مدير المستشفى بأهمية الاستمرار في توفير الرعاية الصحية والعلاجية الكاملة للحالات التي يتم استقبالها من كافة قرى ومراكز المحافظة، بموجب التعويل على ضرورة تقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه.


كما أوضح وكيل الصحة أن الفضل الحقيقي يرجع لجنود الجيش الأبيض العاملين داخل المستشفى، والذين حرصوا على تقديم الرعاية النموذجية، بمشاركة فريق العمل من أطباء وتمريض وإداريين وعمال؛ فالكل يعمل على قدم وساق للنهوض بالمستشفى.


في المقابل، كشف «حيدر» مدير المستشفى، أنه يشرف ميدانياً على كافة المراحل العلاجية التي تجري، وأهمها التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة للحالات المصابة، وعند التأكد من تحولها من إيجابية إلى سلبية، يتم السماح لهم بالعودة إلى منازلهم في أجواء مستقرة.


وشدد مدير المستشفى على توافر الدعم الكامل من وزارة الصحة، وتعاون مؤسسات المجتمع المدني من رجال الأعمال والجمعيات الأهلية؛ فضلاً عن الدعم الكامل من المستلزمات الطبية والماسكات والمطهرات الكحولية لاستخدامها في علاج المصابين.


وأشار إلى الحصر والكشف عن كافة الحالات والأسر المخالطة لهم في كافة الحملات الوقائية في أماكن بؤر العدوى.