اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استمتعي بإقامة فريدة في "فنادق الجليد"!

7 صور

هل تخيّلت نفسك مستلقيةً على سرير، في غرفة محاطة بجدران من الجليد، وأنت ترتشفين القهوة في فنجان الجليد، وتتناولين العشاء على طاولة من الجليد؟! ما رأيك بخوض هذه التجربة الفريدة في أحد فنادق الجليد المنتشرة في العالم؟
"سيدتي نت" يرافقك في جولة على أشهر فندقي جليد في العالم، واللذين يُبنيان في الشتاء ويذوبان مع حرارة الصيف!
L’Hôtel de Glace في "كيبيك" الكندية:
افتتح هذا الفندق سنة 2001، ويُعاد بناؤه كلّ سنة تقريباً، بعد أن يذوب في الربيع!
يمتدّ على مساحة 3000 متر مربع تقريباً، ويتّخذ شكلاً فريداً من نوعه يُشبه القلعة، فيبدو مزيّناً بمنحوتات وأقواس جذابة، ويضمّ صالة لعرض الأفلام وحلبة للتزلج على الجليد، فضلاً عن حمّامات "الساونا" ومعرضاً لمنحوتات الجليد الفريدة.
ونظراً إلى تهافت السيّاح لقضاء إجازاتهم فيه، اضطرت الهيئة المسؤولة عن إدارته إلى زيادة عدد الغرف المصنوعة من الجليد، من 36 إلى 44 غرفة، تضمّ جميعها أثاثاً مصنوعاً من الجليد.
ويفتح أبوابه منذ أوائل يناير (كانون الثاني) وحتى أواخر مارس (آذار)، حيث يمكنك أن تنعمي بتجربة فريدة من نوعها، ابتداءً من 296 دولاراً أمريكياً للشخص، في الليلة.
THE ICEHOTEL في "يوكاسيار" السويدية:
يبعد هذا الفندق مسافة 200 كيلومتر، إلى شمال الدائرة القطبية الشماليّة.وقد افتتح سنة 1990، ويُشيّد سنويّاً في كلّ خريف، بواسطة حوالى 3000 طن من الجليد!
يضمّ 66 غرفةً، حيث بإمكانك أن تنامي في داخل أكياس النوم التي تؤمّن لك الدفء. ويبدو كلّ شيء مصنوع من الجليد، حتّى أكواب العصير وأطباق الطعام المختلفة، كما يمكنك أن تنعمي بحمّام ساخن في "الساونا" قبل النوم. وقد ألحق بهذا الفندق متحف ليحفظ منحوتات الجليد النادرة من حرارة الصيف.

شاهدي أيضاً:

رحلة عربيّة إلى جنوب الأردن

زوري مدينة نجوم هوليوود

81 ألف دولار مقابل ليلة في جناح ملكي!