أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالانفوجراف.. الشؤون البلدية تصدر البروتوكول الوقائي داخل المطاعم والمقاهي

انفوجراف الشؤون البلدية
الاجراءات الوقائية داخل المطاعم والمقاهي
البروتوكول الوقائي داخل المطاعم والمقاهي
تضمن البروتوكول الوقائي اجراءات وتدابير احترازية لمنع انتشار الفيروس

أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية البروتوكول الوقائي الذي يتضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية داخل المطاعم والمقاهي للحد من انتشار فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، وذلك للفترة من 8 – 28 شوال 1441هـ الموافق 31 مايو – 20 يونيو 2020م.


وتضمن البروتوكول الوقائي، السماح بالأكل داخل المطاعم، وفقاً لساعات التجول المعلنة، وكذلك العمل في أوقات منع التجول من خلال تطبيقات التوصيل، أو عن طريق الأسطول الخاص بها حتى 12صباحاً، كما نص على منع تقديم المعسّل والشيشة وإغلاق أماكن العاب الأطفال.


وشدد البروتوكول على أن يرتدي العامل كمامة لتغطية الأنف والفم في أي وقت داخل مرافق تقديم الأطعمة أو المشروبات، كما يجب توفير مطهرات اليد الكحولية في أي مكان مخصص لتقديم الطعام، والتأكيد على غسل اليدين بشكل روتيني ومتكرر أثناء نوبات العمل.


وحث البروتوكول الوقائي على استخدام ماسحات الباركود عن طريق الهواتف المحمولة في القائمة للحصول على قوائم الطلبات لتقليل لمسها من قبل العملاء، ومنع استخدام قوائم الأطعمة متعددة الاستخدام واستبدالها بالقائمة ذات الاستخدام الواحد.
ويلزم البروتوكول المطاعم والمقاهي بتعقيم الأشياء التي يكثر لمسها من الأشخاص (مثل مقابض الأبواب، وصنابير المياه، والمقاعد العامة.


كما يلزم بتطهير الأسطح بشكل متكرر بمطهرات معتمدة من الهيئة العامة للغذاء والدواء وتوفير أدوات الوقاية الشخصية للعاملين مثل (الكمامات وشبكات الشعر ولباس الواقي للجسم ذات الاستخدام الواحد).


وشددت الوزارة على تنظيم أعداد العملاء المسموح بدخولهم للمطعم أو المقهى بحيث يتم دائماً الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي (متر ونصف الى مترين) بين كل عميل في الأوضاع الطبيعية للمكان في أي وقت يما يضمن تطبيق التباعد الاجتماعي.


وطالبت الوزارة المطاعم والمقاهي بعمل نقطة فحص عند جميع المداخل تتضمن قياس درجة الحرارة بجهاز معتمد من الهيئة العامة للغذاء والدواء.


وأهابت وزارة الشؤون البلدية والقروية بجميع المواطنين والمقيمين والمستثمرين، بتطبيق تلك الإجراءات والالتزام بما ورد فيها حفاظاً على سلامة الجميع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X