اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كلب يقوم بمغامرة للبحث عن كرة تنس داخل مسبح

كلب يقوم بمغامرة للبحث عن كرة تنس داخل مسبح
كلب يقوم بمغامرة للبحث عن كرة تنس داخل مسبح
كلب يقوم بمغامرة للبحث عن كرة تنس داخل مسبح
كلب يقوم بمغامرة للبحث عن كرة تنس داخل مسبح
4 صور

تتدرب بعض الكلاب على مهارات الحراسة، وتقوم أخرى بمهارات ترفيهية تثير دهشة المتابعين لها.


ورغم أن التزحلق على المياه من الرياضات التي تحتاج إلى مهارات وتدريب كبير، إلا أن أحد الكلاب استطاع أن يقوم بمغامرة داخل حمام سباحة للبحث عن كرة تنس، بحسب فيديو متداول على «تويتر».


ويقول أحد رواد «تويتر» إن هذا الكلب يظهر ذكاء ومهارات رياضية أكثر من التي يستطيع بعضنا القيام بها.


وبدأت المغامرة بوقوف الكلب على حافة المسبح، قبل أن يلتقط جسماً عائماً على سطح المسبح؛ ليستخدمه في الحركة على سطح الماء بحثاً عن كرة التنس، التي استطاع في نهاية الأمر إمساكها بفمه، قبل أن يتوجه إلى الناحية الأخرى من المسبح ليخرج بسلام.


وقد نشرت صحيفة «ديلي نيوز» البريطانية حقائق مثيرة عن الكلاب، أهمها:


قراءة العقول


تستطيع الكلاب قراءة العقول، ليس ذلك حرفياً، ولكن هي تسجل علامات ممتازة في قراءة لغة الأجسام. على سبيل المثال، فإن دراسة تم خلالها تخبئة مادة علاجية تحت واحد من اثنين من الدلاء المقلوبة. ووقف شخص وراء الدلاء؛ ليعطي العديد من إشارات الجسم، كأن يشير إلى أحد الدلاء أو يميل نحوها.


عندما أجريت التجربة على الشمبانزي، أو الأطفال البالغين من العمر 3 سنوات، كان كلاهما شبه عاجز عن تفسير إشارات الجسم؛ حتى تعلموا ما تعنيه، في حين أن الكلاب أمكنها أن تفهم على الفور وتميز الدلو المقصود.
لماذا يحدث هذا؟ يصرّح العلماء بأنهم لا يجدون تفسيراً، ولكن الكلاب بارعة بشكل واضح في قراءة إشارات الجسم البشري.



الذكاء


وقد كشفت الأبحاث في جامعة كولومبيا البريطانية أن ذكاء الكلاب يمكن أن ينافس الطفل البشري من عمر سنتين حتى سنتين ونصف السنة، حتى إنه يمكن للكلاب فهم 150 إلى 200 من الكلمات، وحتى العد إلى 4 أو5، بل تعمد خداع البشر والكلاب الأخرى؛ للحصول على المتع واللهو معهم.



قوة الشم


لوضع هذا الحكم في منظوره السليم، فإنه يمكن للإنسان أن يكتشف رائحة ملعقة صغيرة من السكر في كوب من القهوة، في حين أن الكلب يمكنه الكشف عن ملعقة صغيرة من السكر في اثنين من حمامات السباحة ذات المقاييس الأوليمبية.
وقيل عن بعض الكلاب إنها شمت رائحة جثث الموتى تحت الماء، كما أمكنها شم رواسب الغاز الطبيعي على عمق 40 قدماً تحت التراب، حتى إنه يمكنها شم رائحة السرطان لدى البشر.