إلهام الفضالة تفصح عن عمرها وسبب تسميتها وتشجع البنات على الإنجاب

الفنانة إلهام الفضالة
مع ابنتها الصغرى
الهام الفضاله وابنتها
الفنانة إلهام وابنتها
الفنانة الهام الفضاله وابنتها
منى العتيبي وطفلتها الاولى إلهام
إلهام الفضالة
الهام الفضالة مع حفيدتها الهام
من زفاف منى العتيبي إبنة إلهام الكبرى
11 صور

يستغل كثيرٌ من الفنانين والفنانات منصات الـ "سوشال ميديا" في شرح وجهات نظرهم حول موضوعٍ ما، والترويج لأعمالهم المقبلة، ومعرفة آراء جمهورهم حول عملٍ لهم، عُرِضَ في وقت سابق، والكشف عن مشاعرهم وأحاسيسهم، إضافة إلى تقديم رسائل هادفة لمَن يتابعهم على صفحاتهم حول موضوعات متنوعة، تهم أبناء المجتمع.


وفي هذا الإطار، قدمت الفنانة إلهام الفضالة نصائح للفتيات العربيات في موضوع الإنجاب، كما أفصحت عن عمرها الحقيقي، وأمورٍ أخرى تغيب عن الجمهور.


ففي بث حي في موقع إنستجرام، شجعت إلهام الفتيات على الإنجاب كثيراً رداً على سؤالٍ من أحد المتابعين حول كونها وحيدةً لأهلها، مبررةً موقفها من كثرة الإنجاب بحاجة كبار السن إلى وجود أولادهم وأحفادهم حولهم.


وطلبت إلهام من النساء عدم الاكتفاء بعدد قليلٍ من الأطفال قائلةً: "كثرة الأولاد مفيدة جداً لكبار السن، لذا لا تكونوا مثل الأجانب، وتكتفوا بطفل واحد، أو اثنين. حينما يعطيكم الله هذه النعمة ستعرفون قيمتها، خاصةً بعد تقدمكم في السن. تخيَّلي أنكِ عجوزٌ وإلى جانبك كثيرٌ من الأحفاد والأولاد الذين يتناوبون على تلبية طلباتكِ، وإن لم يستطع أحدهم فعل ذلك، سيفعلها الآخر بالتأكيد. الفتاة الواحدة مثلاً ستتحمل الكثير من المسؤولية، خاصةً بعد زواجها، إذ ستهتم بمنزلها وزوجها وأطفالها وهذا سيرهقها كثيراً، وستجد صعوبة في الاعتناء بكِ".


ورداً على سؤال حول أن الأبناء في أعمارٍ متقاربة يُتعِبون أهلهم، لا سيما مع صعوبة ظروف الحياة هذه الأيام، قالت إلهام: "كل طفل يأتي برزقه، وما يُطعم واحداً سيُطعم ثلاثة".


وتطرقت إلى جمال البنات ووفائهن عبر قصةٍ قديمة، تقول: "كان هناك رجلان، واحدٌ لديه كثيرٌ من الأولاد، والآخر لديه كثيرٌ من البنات، وبعدما كبرا في السن، وزوَّجا أبناءهما، التقيا يوماً ما، فظهر والد البنات محافظاً على نظافة ملابسه ومظهره، وبصحة وعافية، فيما بدت على الآخر آثار التقدم في العمر، وسوء وضعه الصحي، وحينما رأى والد البنات ما حلَّ بصديقه، سأله عن سبب ذلك، فأجاب أن أبناءه تزوجوا، وانشغلوا عنه لكثرة مسؤولياتهم من عملٍ، وضمان حياةٍ جميلة لأبنائهم وزوجاتهم، وسأله في المقابل عن سبب ظهوره بشكل جيد وصحة ممتازة، فقال إن بناته يتناوبن على رعايته طوال اليوم على الرغم من كثرة مسؤولياتهن بعد الزواج".


وخلال البث الحي، صرَّحت إلهام عن عمرها الحقيقي، كاشفةً أنها تبلغ ٤٥ عاماً، مؤكدةً أن هناك نساء بلغن الخمسين من العمر ومازلن يتمتعن بالجمال والطاقة، كما أوضحت أن والدتها سمَّتها على اسم صديقة عزيزة لها.


وللفنانة إلهام الفضالة ثلاث بنات، الأولى منى العتيبي من زوجها السابق، وقد شاركها الجمهور الاحتفال بزواجها الفاخر في حضور مجموعة من الفنانات الخليجيات في نوفمبر ٢٠١٨ كما احتفلوا معها بحفيدتها الأولى إلهام في أغسطس ٢٠١٩، وفجر والنور من زوجها الصحفي خليل التميمي.