أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

مساجد العارضة تستغل الأسطح لإقامة صلاة الجمعة

بعد أن فتحت المساجد في المملكة أبوابها للمصلين، وعادت لإقامة الصلاة جماعة فيها اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية أهمها الحرص على التباعد، واستعمال الكمامة، والسجادة الخاصة بكل مصلٍّ، وكانت مساجد محافظة العارضة شرق منطقة جازان قد طبقت يوم أمس الجمعة إجراءات التباعد بصورة جميلة، وذلك من خلال استغلال المساحات المتاحة بما فيها أسطح المساجد؛ وذلك لتطبيق مبدأ إجراءات التباعد بين المصلين إنفاذًا لتوجيهات الجهات المعنية لمنع انتشار عدوى كورونا.

بدوره أشاد محافظ العارضة "الدكتور سلطان بن عجمي بن منيخر" بأهداف وأعمال مبادرة "مساجدنا عنايتنا" التي انطلقت أمس تزامنًا مع إقامة أول جمعة بعد أشهر، بجهود ٦٥ شابًّا متطوعًا من أبناء العارضة، وبإشراف جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة.

كما أكد "مفرح بن سلمان الجابري" رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد بمحافظة العارضة أنّ المبادرة تهدف لتنظيم المصلين وفق الإجراءات الاحترازية الصادرة عن حكومة المملكة الرشيدة.

وأوضح "الجابري" أنّ من مهام المبادرة إجراء الفحص الوقائي بجهاز الفحص المخصص من قِبل المختص، وكذلك التوجيه بتعقيم اليدين للمصلين، وترتيب عملية الدخول والخروج في الجامع، وتنظيم مواقع المصلين في الجامع وفق المسافة والعلامات المحددة، والتشديد على المصلين بلبس الكمامة قبل الدخول للجامع، وتوجيه المصلين الذين لا يوجد لهم مكان بالجامع إلى أقرب جامع أو مسجد تؤدَّى فيه الصلاة.

تجدر الإشارة إلى أنّ أكثر من ٢١٢٥ جامعًا ومسجدًا في منطقة جازان والمحافظات والمراكز والقرى التابعة لها كانت قد استقبلت أمس المصلين في صلاة الجمعة، وسط جهود مكثفة من فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة لتطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا، والتصدي له.

يذكر أنّ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان هيأ أكثر من ١٣٠٩ جوامع معتمدة، و816 مسجدًا مساندًا لإقامة صلاة الجمعة في مختلف محافظات ومراكز المنطقة؛ وذلك لتخفيف الازدحام على الجوامع مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية التي حددتها الوزارة، خاصة التباعد بين المصلين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

من الجدير بالذكر أنّ المساجد التي جرى فتحها لإقامة صلاة الجمعة يوم أمس تأتي ضمن المرحلة الأولى، وسيعقبها فتح وإضافة أكثر من 1000 مسجد خلال الأسبوع القادم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X