هكذا أعلن مهرجان الراي نسخته هذه السنة رغم كورونا

أفيش المهرجان
من الدورة السابقة
جمهور مهرجان الراي
3 صور

قررت إدارة المهرجان الدولي للراي بوجدة، تنظيم نسخة الدورة الرابعة عشرة من التظاهرة لكن هذه المرة افتراضياً.
وأوضحت إدارة المهرجان أنها ستنقل الدورة، التي ستقام بين 13 و15 أغسطس المقبل، إلى العالم الافتراضي، إذ سيكون الجمهور على موعد مع مجموعة من السهرات الفنية التي ستنقل عبر تقنية البث المباشر على الصفحة الرسمية للمهرجان على مدار ثلاثة أيام، لتفادي التجمعات التي تكون سبباً في تفشي فيروس كورونا.
وكانت جمعية "وجدة فنون" قد أعلنت، في وقت سابق، عن إلغاء الدورة الرابعة عشرة، التي كان مرتقباً تنظيمها من 23 إلى 25 يوليو المقبل، في إطار تدابير السلامة المتعلقة بوباء كوفيد 19، وتماشياً مع توجيهات السلطات العمومية، التي توصي بالحد من التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة، حفاظاً على سلامة المواطنين.

تابعي المزيد: وفاة الإعلامي السعودي علي حكمي غرقًا في جازان

الدورة 13

وتميزت الدورة الماضية بعودة الفنان" الشاب نصرو"، الذي عرف قبل سنوات بكونه واحداً من رواد "الراي" العاطفي، إلى الغناء بعد أزيد من 20 سنة من الغياب عن الساحة الفنية بسبب الهجرة إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث كانت انطلاقته الجديدة من مدينة وجدة ومن "مهرجان الراي".
إلى جانب الشاب نصرو، شملت البرمجة فنانين أدوا الراي بمختلف أصنافه من التقليدي الأصيل إلى المعاصر، منهم الشاب عباس والشاب يونس، ورامي لاباش، وموس ماهر، بالإضافة إلى إشراك المواهب الصاعدة.
يذكر أن المهرجان الدولي لفن الراي قد انطلق عام 2007، ويستقطب سنوياً حوالي نصف مليون متابع، ويعتبر أكبر مهرجان للراي في العالم اليوم.