لايف ستايل /تدبير منزلي

كيفية إزالة الشحم من الملابس؟

كيفية إزالة الشحم من الملابس؟

يقضي التخلّص من بقع الشحم أو الزيت عن الملابس، بدون إتلافها، تتبع طرق محدّدة في التنظيف، إذ يصعب نزع هذه البقع، ولا يفيد غسلها بالطريقة المعتادة.


كيفية إزالة الشحم من الملابس

كيفية إزالة الشحم من الملابس
كيفية إزالة الشحم من الملابس؟


يخلط الخل مع كوب من الماء، فيوضع الخليط على بقع الشحم، مع الدعك.

الخل


بودرة التلك لإزالة بقع الشحم من الملابس، وفي هذا الإطار هي توضع على البقع، وتُترك لثلاثين دقيقة، مع الدعك. تكرّر الطريقة، حتّى زوال البقعة.

بودرة التلك


الليمون الحامض لإزالة بقع الشحم من الملابس من خلال صبه على البقعة، التي تُفرك بفرشاة أسنان قديمة حتى تزول.

لليمون الحامض

البنزين لإزالة بقع الشحم من الملابس؛ تقلب قطعة الملابس إلى الجهة التي لا تحتوي على البقعة، فتوضع قطعة من الورق النشاف، مكان البقعة في الخلف. وباستخدام قطعة من القطن، مبلّلة بالبنزين، هي تدلّك بحركة دائرية للداخل. تستخدم قطعة أخرى من القطن الجاف للتدليك بنفس الطريقة السابقة حتّى تمتصّ قطعة القطن البنزين. تكرّر الطريقة إلى أن تزول البقعة، بصورة تامّة.

تابعي المزيد: التخلص من بقع كريم الأساس عن الملابس


قد ينفع استخدام مسحوق الجلّاية في إزالة أية بقع شحمية أو دهنية من الأقمشة عن طريق وضع كم سخي من المنتج المذكور على البقعة مباشرةً.
تركيبة مسحوق الجلّاية تخترق الدهون مباشرة وسهولة، وذلك عند فرك البقعة في حركة دائرية، لدقائق، باستخدام فرشاة أسنان قديمة أو أية فرشاة أخرى. ثمّ، يسكب المزيد من المسحوق، إذا كانت هناك حاجة لذلك. يترك المسحوق على القماش لثلاثين دقيقة، قبل وضع القطعة في غسالة الملابس.
تغسل قطعة الملابس بالماء الدافئ، في دورة تنظيف مكثّفة.

مسحوق غسالة الاطباق

تمتصّ الطباشير الناعمة الشحوم من الأقمشة، بسهولة، وفي هذا الإطار يغطّى الشحم بمسحوق الطبشور الأبيض، وذلك لربع الساعة. بعد انقضاء الوقت المذكور، ينزع الطبشور. إذا كانت البقعة لا تزال مرئية، يمكن غسل قطعة الملابس بالماء البارد. سوف تعمل دورة الشطف أو التجفيف على إخفاء البقعة، بصورة تامّة.

الطباشير

استخدام نشاء الذرة على البقعة الزيتية والشحوم حديثة الوقوع لامتصاصها، وذلك من خلال نثر كمّ من مسحوق نشاء الذرة على البقعة، وتركه لربع الساعة. يمكن بعد ذلك إزالة مسحوق النشاء بالفرشاة أو تركه على الملابس، ثم وضعها داخل الغسالة. تغسل الملابس بالماء البارد، كي تزول البقعة الشحمية.

نشاء الذرة

استخدام مذيب البقع الموضعي؛ إذا كانت السيدة مُستعدةً لإنفاق المزيد من المال، فعليها شراء محلول لإذابة بقع الشحم موضعيًّا، المحلول الذي يتخذ صورة رذاذ يُنثر على البقعة مباشرة، قبل الغسيل، لأنه من فئة المنظفات الجافة، فهو يعمل على تحليل البقعة في الحال، ويعيد الملابس إلى حالتها الجديدة.

تابعي المزيد: كيفية إزالة البقع من الملابس السوداء؟


.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X