طرق رائعة لإزالة الوبر من الملابس

طرق رائعة لإزالة الوبر من الملابس

توبر الملابس جرّاء غسلها بطريقة خاطئة أو وضع الملابس القطن مع تلك الحرير في الغسّالة معًا.
والوبر عبارة عن ألياف صغيرة تخرج من الملابس الصوف أو الكتان، وتحتلّ كامل الملابس أو جزءًا منها.

 


طرق رائعة لإزالة الوبر من الملابس


الشريط اللاصق: يمكن إزالة الوبر من الملابس، باستخدام الشريط اللاصق، عن طريق لفّه حول أصابع اليدّ من الجهة غير اللاصقة، أما الجهة اللاصقة فتكون بالاتجاه الآخر. يتمّ التربيت على الملابس، التي يظهر عليها الوبر بلطف.

تنظيف الملابس
الشريط اللاصق



أسطوانة إزالة الوبر: يمكن إزالة الوبر عن الملابس، باستخدام أسطوانة إزالة الوبر، التي تمرّر لمرات على الملابس الموبرة. والجدير بالذكر أنّ هذه الاسطوانة قد تكون معطرة بحيث تعطي الملابس رائحة جميلة بعد استخدامها، مع ضرورة تغيير ورقة الاسطوانة فور امتلائها بالوبر.

تنظيف الملابس
اسطوانة إزالة الوبر



جهاز إزالة الوبر الكهربائي: يمكن استخدام جهاز إزالة الوبر الكهربائي الذي يساعد تمريره على الملابس في إزالة الوبر الظاهر عليها. الجدير بالذكر أنّه من الضروري تمرير جهاز إزالة الوبر الكهربائي بلطف شديد على القماش، للحفاظ عليه من التمزق أو التلف.

تنظيف الملابس
جهاز إزالة الوبر الكهربائي


استخدام ماكينة الحلاقة: يُمكن استخدام ماكينة الحلاقة التي تعمل بالبطاريّة، لإزالة الوبر عن الملابس، وذلك عن طريق تمريرها بلُطف عليها، أو استخدام شفرات الحلاقة ذات الحوافّ من خلال تحريكها على الملابس بلُطف، مع أخذ الحيطة، حتّى لا تتمزّق الملابس. وعلى الرغم من فعاليّة هذه الطريقة، إلّا أنّه يُؤخَذ عليها أنّها تحتاج إلى وقت طويل للتخلُّص من الوَبر بشكل كامل.

تابعي المزيد: كيفية إزالة البقع من الملابس السوداء؟

تنظيف الملابس
ماكينة الحلاقة



حجر الخفاف: يُمكن الاستفادة من حجر الخفاف في إزالة الوبر عن الملابس، عن طريق تحريكه برفق على قطعة الملابس؛ للحفاظ على القماش من التمزق. كما يُمكن استخدام ورق الزجاج بنفس الطريقة بدلاً منه.

حجر الخفاف


الخل الأبيض: يمكن إزالة الوبر عن الملابس عن طريق إضافة كوب من الخل الأبيض المقطر إلى مياه الغسيل، أثناء غسل الملابس، إذ ينعم الخل الأبيض خيوط النسيج ويقلل الوبر. توضع الملابس بعد ذلك، في جهاز تجفيف الملابس، مع القطع المصنوعة من قماش المايكروفايبر، وذلك لأنّ الوبر سيلتصق بهذه الأقمشة، ثمّ ينزع الوبر باستخدام فرشاة الملابس.

الخل الأبيض


المقصّ: يمكن الاستعانة بالمقصّ، اعتمادًا على كمّ الوبر وحجمه، وذلك عن طريق وضع قطعة الملابس على سطحٍ مستوٍ، ثمّ قص الوبر بشكل فردي بعد رفعه.

المقص

إسفنجة الجلي: تُعتبر إسفنجة الجلي من أرخص الطُّرق التي يمكن استخدامها؛ لإزالة الوبر عن الملابس، ويكون ذلك من خلال ترطيب الإسفنجة قليلاً، فتمريرها على الملابس من الجهة الخشنة مع الضغط؛ حتّى يتمّ التخلُّص نهائيًّا من الوبر.

اسفنجة الجلي


طرق أخرى لإزالة الوبر: هناك العديد من الطرق الأخرى التي يُمكن استخدامها في إزالة الوبر عن الملابس، ومنها القفازات المطاطيّة:
ترطب القفازات، لغرض التقاط الوبر، وتكرّر العملية لحين تنظيف كافة الوبر، ويراعى أثناء ذلك تنظيف القفازات.

 

القفازات المطاطية

 

التخلص من الوبر عن المناشف:تحتوي المناشف، ولا سيّما الجديدة منها على الوبر، لأنّ أليافها الناعمة تجذب الوبر بفعل الكهرباء الساكنة، كما أنّها تجذب الغبار، والجزيئات الصغيرة الأخرى. وللتخلّص من الوبر، يُنصح باستخدام أوراق التنشيف. إذا كانت المناشف جديدة، يمكن غسلها وتنشيفها بالطريقة العادية بالهواء الطلق للتخلّص من الوبر، ولكن قد تتطلّب هذه الطريقة بضع دورات من الغسيل للتخلّص من الوبر بصورة تامّة أو يمكن وضع المنشفة في نشّافة الملابس مع ورقتين من أوراق التنشيف الخاصة بالغسيل، وتشغيلها لثلاثين دقيقة، إذ تساعد هذه الأوراق في تحرير جزيئات الوبر عن المنشفة بعد أن تتغلغل في نشّافة الملابس.

تابعي المزيد: التخلص من بقع كريم الأساس عن الملابس