أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تفكيك متنزه البجيري.. وإقامة فنادق ضخمة عوضًا عنه

لفت المتحدث الرسمي لهيئة بوابة الدرعية إلى أن هناك مشروعات سيتم الإعلان عنها قريباً
بهدف تطويرها لتستقطب الزوار بأعداد كبير

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورٌ وفيديوهات لتفكيك وإلغاء متنزه البجيري، الواقع في محافظة الدرعية في السعودية.


وتداول ناشطون في مواقع التواصل أنباءً عن إلغاء المتنزه وإقامة فنادق ضخمة بدلاً منه، تُقدَّر كلفتها بـ 60 مليار ريال سعودي.


من جهته، لفت المتحدث الرسمي لهيئة بوابة الدرعية إلى أن هناك مشروعات سيتم الإعلان عنها قريباً، منها تطوير البنية التحتية للبجيري، وإجراء تحسيناتٍ، وإضافة أعمالٍ كبيرة في المنطقة بهدف تطويرها لتستقطب الزوار بأعداد كبيرة، كما كانت في السابق.



ويعدُّ متنزه البجيري أحد أكثر المتنزهات عراقة وأصالة في المدينة، إذ إنه يجمع في تصميمه وبنائه بين الماضي والحاضر في شكل معماري متميز.


وقد حظي المتنزه بكثيرٍ من الاهتمام من الهيئات المعنية بتطوير المنشآت في السعودية.


ويقع متنزه البجيري في الدرعية التاريخية بالمنطقة الشمالية من الرياض، وعلى الجانب الشرقي من وادي حنيفة في حي الطريف، وتتميز تلك المنطقة عن غيرها من الأماكن بقيمتها الثقافية والتاريخية الكبيرة، وموقعها الاستراتيجي، وتبلغ مساحته نحو 60 ألف متر مربع، وهي مساحة كبيرة.


ويمتد تاريخ متنزه البجيري ما يقرب من 300 سنة، وقد تم تطويره من قِبل هيئة تطوير الرياض، ووزارة السياحة لإحياء التراث في المملكة العربية السعودية.


وقام المسؤولون بإدخال بعض التعديلات على المكان بعمل حدائق ومساحات خضراء، وجلسات خارجية للأسر، إضافة إلى رغبة القائمين على عملية التطوير بالمنطقة في جعله هدفاً سياحياً، يقصده السياح والعائلات من خلال تزويد المتنزه بالمرافق والخدمات العامة التي تناسب الزائرين من دورات مياه وحدائق وخضرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X