صحة مكة المكرمة.. تعلن تدشين عيادات "تطمن" لفحص حالات كورونا

كوفيد 19
وزير الصحة الدكتور الربيعة
صحة مكة المكرمة.. تعلن تدشين عيادات تطمن لفحص حالات كورونا
تم تدشين العيادات في 7 مراكز صحية
5 صور

بتوجيه من وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، أعلنت صحة مكة المكرمة، تدشين عيادات "تطمن" لإجراء الفحوصات الطبية لحالات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وذلك في 7 مراكز صحية.


وأشارت صحة مكة المكرمة، إلى أن عيادات "تطمن" تهدف إلى تقديم الرعاية الطبية بشكل مبكر للمرضى والإسهام في تقليل الإحالات للمستشفيات الرئيسة.


وأبانت صحة مكة المكرمة، أن العيادات تستقبل الأشخاص الذين لديهم أعراض الإصابة بالفيروس مثل "الارتفاع في درجة الحرارة، وضيق التنفس، والسعال".


وأضافت صحة مكة المكرمة، أن العيادات تم تدشينها في المراكز الصحية بكل من "المنصور، والخالدية، وشرائع المجاهدين، وحدا"، بالإضافة إلى "أبو عروة، وغران بقطاع خليص، ومستشفى الكامل".


ولفتت صحة مكة المكرمة، إلى أن المراكز تستقبل المرضى دون حجز مسبق على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.


وكانت وزارة الصحة قد أطلقت يوم السبت الماضي عيادات "تطمن"، وهي مخصصة لكل من يشعر بأعراض فيروس ‫"كورونا" المستجد (كوفيد 19)، مثل ارتفاع درجة الحرارة أو غيرها.


وتعمل هذه العيادات على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وقد باشرت عملها في عدد من المناطق السعودية، على أن يتم التوسع وشمول كافة مناطق ومحافظات السعودية تباعاً.


وانطلقت العيادات حالياً في 6 مدن، هي "الرياض والأحساء والقصيم وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة"، وبلغ عددها إلى الآن 31 عيادة تم توزيعها على عدة مواقع، ويمكن مراجعة مواقع هذه العيادات على الرابط التالي: https://s.moh.gov.sa/Clinics